سر ارتداء الملكة إليزابيث للون الأخضر.. صور 

سر ارتداء الملكة إليزابيث للون الأخضر
سر ارتداء الملكة إليزابيث للون الأخضر

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صورا للملكة إليزابيث، موضحة سر ارتداء ملكة بريطانيا للون الأخضر في المناسبات السعيدة، والتحليل النفسي لهذا الأمر.

اقرا أيضا" «سارة» محترفة «الفيلوغرافي» تصنع لوحاتها من الخشب والمسامير

وقالت الصحيفة إن الملكة إليزابيث الثانية تتميز بإطلالتها اللافتة والبارزة في كل المناسبات، إذ إن الأزياء تتميز بألوانها، فضلا عن القبعات المتناسقة مع الملابس.

وأوضح أن عالم النفس البريطاني لي تشامبرز عكف على تحليل ألوان الملابس الخاصة بالملكة إليزابيث، والتي غالبًا ما تكون فاتحة ومشرقة.

كانت الملكة إليزابيث قد ارتدت هذا اللون في حفل زفاف حفيدها الأمير هاري وميجان ماركل عام 2018، كما ارتدت اللون نفسه عندما تلقت الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا مؤخراً.

‏وأرجع تشامبرز أمر ارتداء الملكة للون الأخضر إلى أنها تريد أن تعكس للعالم أنها مسيطرة وغير متأثرة بآراء الآخرين.

‏ومع هذا، فإن اللون الأخضر يمكن أن يمنح إحساسًا بالصفاء والاستقرار ويخلق جوًا من التقاليد والقيم من دون كلمات، ونظرًا لأنه لون نادر الارتداء فإنه يلفت الأنظار من دون أن يصرف الانتباه عن الآخرين.

‏ومن بين الإطلالات الرائعة التي ظهرت بها الملكة إليزابيث الثانية، ارتداؤها لفستان بمعطف أخضر ليموني في أول ظهور لها مع ميجان ماركل، دوقة ساسكس، في وقتها بعد شهر واحد فقط من زفافها.

أيضاً، اختارت ملكة بريطانيا ارتداء فستان أخضر بدرجة داكنة نوعاً ما، في خطابها التاريخي الذي ألقته على شعبها في 5 أبريل 2020، كمحاولة لبعث الأمل في نفوس الشعب، وذلك من منطلق أن اللون الأخضر يدل على الهدوء والطمأنينة ويرمز للسلام.