«كلوب»: الفوز على آرسنال أعاد الثقة للفريق وعلينا القتال للنهاية

كلوب
كلوب

أبدى مدرب ليفربول يورجن كلوب، رضاه التام عن فوز فريقه على مضيفة آرسنال 3-0، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزى الممتاز.

وقدم ليفربول عرضاً رائعاً، لا سيما في الشوط الثاني الذي شهد تسجيله ثلاثية من إمضاء ديوجو جوتا (هدفين) ومحمد صلاح، ليتقدم الفريق للمركز الخامس.

وقال كلوب، في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «مباراة جيدة جداً، الضغط العالي لدينا كان على أعلى مستوى وهذا أمر مهم جداً، بشكل عام، الدفاع من الفريق بأكمله ظهر كما يجب، أنا سعيد حقاً بالعرض بأكمله وأكثر بالفوز».

وأضاف: «أنه أمر يحصل للمرة الأولى هذا الموسم، نيكو ويليامز عاد إلينا وقد تعرض لكدمة بسيطة، لكن باستثناء الإصابات الطويلة المدى، جميع الشبان الذين لعبوا الليلة كانوا لائقين وفي حالة جيدة، كان يمكننا أيضاً إشراك أليكس أوكسليد تشامبرلين ونابي كيتا وشيردان شاكيري الذين هم في حال جيدة جداً، هذه الأمور تحدث للمرة الأولى (هذا الموسم) وآمل أن تساعدنا».

وحاول ليفربول التسجيل بكل ما أوتى من قوة في الشوط الأول دون أن ينجح، وعن ذلك قال كلوب: «نحن معتادون بعض الشىء على هذا الأمر، على مدار هذا العام لم نسجل من الفرص المبكرة، ميلنر لم يسجل من فرصة سانحة، وهو يدرك ذلك أيضاً، يجب أن نعمل بجد على حل كل هذه الأمور، من الواضح أننا أشركنا جوتا الذي يمر بفترة جيدة، لعب كل مباريات البرتغال لهذا لم يشارك منذ البداية».

وقدم كلوب إشادة كبيرة بظهيره الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد الذى استبعد مؤخراً من تشكيلة المنتخب الإنجليزي، وقال: «أظهر أرنولد جودته مرة أخرى، لا أريد خوض نقاش آخر حول ترينت، قلت سابقاً إنه قرار جاريث (ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي)، إنه يملك القرار فى اختيار المناسب لهذا الموقع، لكن ترينت في وضع جيد، إذا قال أحد ما عكس ذلك فسأقول إنه مخطئ، أنا لست مسؤولاً عن قراراته».

وعن اقترابه من المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، قال كلوب: «لم نشاهد تشيلسى أو وست هام، لأنه علينا أن نفوز بمبارياتنا، لكن في الوضع الحالى يجب أن تخسر الفرق الأخرى النقاط لأننا لن نلعب مجدداً أمام تشيلسي أو ليستر سيتى، يجب أن نواصل العمل والقيام بما نجيده، نمر بفترة جيدة، الليلة كانت المجموعة بأكملها جيدة بشكل صارخ وهذا ما تحتاجه، تدافع في الأمام والعمق أيضاً، حصلنا على المساحات فى الهجمات المرتدة، كانت مباراة جيدة حقاً».

وواصل كلوب: «كانت رسالة مهمة للغاية لنا لأننا كنا بحاجة لأن نظهر أننا نقاتل. في موقفنا الأمر واضح، كل الأشياء التى حدثت لنا فى وقت سابق من الموسم الحالى وضعتنا فى موقف لا يجعل الأمور تحت سيطرتنا».

وتابع: «علينا أن نفوز بمبارياتنا وأن يخسر آخرون مبارياتهم، لأننا لن نلاقى أغلبهم، لكن يجب أن نضع ضغطاً عليهم وهذا ما فعلناه الليلة بهذه النتيجة».

وختم كلوب: «لسنا في نهاية الموسم بعد، إيفرتون يستطيع أن يتجاوزنا ووست هام يستطيع أن يتجاوزنا، لذلك علينا القتال وهذه الرسالة لنا وليست لأحد آخر».