تطوير الكليات التكنولوجية لمواكبة سوق العمل في ندوة ببورسعيد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب- السيد رزق 

عقد مركز إعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع الكلية التكنولوجية في المحافظة، ندوة تحت عنوان "تطوير الكلية التكنولوجية لمواكبة احتياجات سوق العمل والتنمية".

تحدث في الندوة المهندس هيثم رحيم مدير عام الكلية التكنولوجية، بحضور  عصام صالح مدير مركز إعلام بورسعيد، والمهندس على العربي عميد المعهد الفني الصناعي السابق والمهندسة نادية طلعت عميد المعهد الفني للمنشآت البحرية والمهندسة سوزان مجدي حسين وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب   نيفين بصلة مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام بورسعيد . 

وفي بداية الندوة تحدث  عصام صالح، عن أهمية التعليم الفني في تحقيق خطط التنمية الناجحة التي تسعى لتنفيذها بأيدي العمالة الفنية الماهرة أسوة بما حققته الدول المتقدمة مثل ألمانيا بالاعتماد على تطوير وتحديث التعليم الفني ليكون قاطرة النهضة الصناعية الحديثة.

وأشار إلى حرص مركز إعلام بورسعيد على التوعية بالنماذج التعليمية الرسمية الناجحة والمتطورة في التعليم الفني لتغيير ثقافة المجتمع نحو إعطاء التعليم الفني و طلابه مكانتهم المستحقة .

وتناول المهندس هيثم رحيم في بداية حديثه نبذه عن الكلية التكنولوجية ببورسعيد التابعة لوزارة التعليم العالي، موضحا أن الغرض منها هو إنشاء كيانات تعليمية فنية تقنية ترتبط بالبيئة المحيطة وتعمل من أجلها وتتوافق معها لتخريج منتج يسد احتياجات المجتمع من الموارد البشرية الفنية المتخصصة وكذلك تحقيق اللامركزية في أداء العمل وتطويره.

وأكد على أن وزارة التعليم العالي تنفذ حالياً مشروعاً متكاملاً  لتطوير الكليات التكنولوجية الرسمية وفي مقدمتها الكلية التكنولوجية ببورسعيد بالإضافة إلى الموافقة على إقامة عدد من الجامعات التكنولوجية الحديثة الجديدة الأهلية والخاصة للارتقاء بالتعليم العالي الفني في مصر وتوفير الإمكانات المادية والبشرية والبحوث اللازمة لهذا التطوير.

اقرأ أيضا| محافظ الأقصر يتفقد أعمال تأهيل وتبطين الترع بإسنا