محمد العسال: النمو في القطاع العقاري سيستمر لمدة ٣٠ عاما 

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

أكد محمد العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا، أن السوق العقاري المصري يشهد نموا قويا نتيجة خطة الدولة لزيادة الرقعة السكنية إلى 12 %.

وأوضح العسال - خلال الجلسة الثالثة في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل الرؤية والتحديات لصناعة التطوير العقاري - أن النمو العقاري سيستمر لمدة 30 عاما قادمة.

وأضاف العسال أن مبيعات الوحدات التجارية والإدارية شهدت ارتفاعا بنسبة 25%، مشيرا إلى أن المساحات الصغير تشهد إقبالا كبيرا من العملاء.

وتابع أن السوق العقاري به فرص استثمارية كبيرة بشرط معرفة اتجاه العملاء لتحقيق متطلباتهم، موضحا أنه مع بدء  تحديات كورونا بدء التعامل مع واقع جديد وتم تقليل مساحات الوحدات نتيجة تغير فكر العميل.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول "نتعاون للمستقبل" انطلقت بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشهد المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

 

اقرأ أيضا| الحكومة والقطاع الخاص.. وجها لوجه في مناقشات ساخنة بمؤتمر أخبار اليوم العقاري

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي