خالد الحسيني: الحكومة و القطاع الخاص شركاء نجاح في بناء العاصمة الإدارية

جانب من مؤتمر أخبار اليوم العقاري
جانب من مؤتمر أخبار اليوم العقاري

قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية، إن العاصمة واجهت تحديات كبيرة جدا منذ أن تم الإعلان عنها فى 2015 في مؤتمر شرم الشيخ.

وتابع الحسيني خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول نتعاون للمستقبل، أن الدولة والقيادة السياسية تدخلت لحل أزمة التمويل وأصبحت شركة العاصمة مالكة للأراضي التي نقوم بطرحها علي المستثمرين ومن حصيلة البيع تم تنفيذ المرافق في المدينة. 


أكد العميد الحسيني أن العاصمة الإدارية تحتل الآن نصيب كبير من الاستثمار العقاري في مصر مشددا على أن القطاع الخاص شريك رئيسي في بناء العاصمة الإدارية.  

وقال الحسيني إن العاصمة الإدارية أصبحت واقع ملموس، وخلال 4 سنوات ما تم انشائه من مشروعات يفوق ما كان متوقع بفضل تضافر كافة الجهود بين الدولة والقطاع الخاص. 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول "نتعاون للمستقبل" اليوم بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ".

ويشهد المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.