«الشيوخ» يشكر القيادة السياسية على ما تم في قناة السويس وموكب المومياوات

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

خصص مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مساحة لأعضائه، لتقديم الشكر والتحية للقيادة السياسية والدولة المصرية على النجاح الذي أبهر العالم سواء في تعويم السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس، ونجاح حفل نقل المومياوات المصرية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة المصرية .

اقرأ أيضاً |

عازفة السوليست سلمى سرور تسرد تفاصيل عزفها المنفرد أمام الرئيس

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم على نجاح مصر في ملفين في أشد الأهمية.

وأكد أن نجاح تعديل مسار السفينة الجانحة في قناة السويس بسواعد مصرية خالصة في وقت قياسي رغم كل التعقيدات الفنية التي توقعت أن تستمر لفترات طويلة.

وأشار إلى أن تحريك السفينة أثبت للعالم للعالم نجاح مصر في التعامل مع الأزمات والتأكيد على أن قناة السويس من أهم الممرات الملاحية على مستوى العالم.

كما هنأ رئيس مجلس الشيوخ، باحتفالية نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، مؤكدا أن الموكب يليق بحضارة الأجداد، وهو ما أشاد به القاصي والداني.

وقال: تحية إعزاز وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على النجاحات التي ترفع أسم مصر عاليا بين دول العالم.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، إن النجاح الكبير في تعويم السفينة واحتفال نقل المومياوات الملكية أعطت المصريين  جرعة سعادة وثقة كبيرة.

وأضاف خلال الجلسة العامة للشيوخ: "الكلمات لا تكفي ونشكر الله على هذه المنحة الإلهية في الأمرين وهي دافع قوي لكل مصري في مجال عمله في بلد راسخ في الثقافة وكل مناحي العمل ولا عوائق تعطل مسيرتنا بإذن الله". 

كما أشاد عدد من النواب بالدور المصري في تعويم السفينة البنمية في قناة السويس بعد جنوحها وكذلك حفل نقل المومياوات المصرية.


وأكد  النائب عبد المنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ ان الدولة المصرية قادرة على النهوض رغم أية أزمات قد تمر بها .و قال تعقيبا على نجاح قناة السويس فى تعويم السفينة البنمية بعد جنوحها فى مياه القناة  :أن  السفن يمكن أن  تجنح ولكن الامم العظيمه لا تجنح.
،وجهود مصر فى تعويم السفينة فى هذا الوقت القياسى يؤكد  أننا أمام مسيرة حقيقية لدولة قادرة على تخطى الصعاب 


كما أشاد الدكتور عبد المنعم سعيد بحالة الأبهار التى قدمتها مصر للعالم بأثره فى حفل نقل المومياوات المصرية . وقال :نحن نقدم  عملا فنيا وجماليا للساحة الدولية  ،هناك اشادات عالمية منذ الأمس بتنظيم الحفل

و أشاد  النائب أبراهيم حجازي عضو مجلس الشيوخ بجهود الدولة لتعويم السفينة الجانحة ايفرجيفن .
واشار  خلال الجلسة العامة " كان  هناك تربص و شماتة انهتها الدولة المصرية في 6 أيام أو طالب الاعلام باستعادة البطولات في كافة المجالات 
و  قال " ما حدث  يدرس و الأوركسترا حاجة تفرح وما حدث رفع رأسنا للسماء