أبو الغيط يزور تونس لبحث مسيرة العمل العربي المشترك 

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

يزور أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، جمهورية تونس، تلبية لدعوة رسمية تلقاها في إطار التنسيق والتشاور مع القيادة التونسية بصفتها الرئاسة الحالية للقمة العربية الجارية رقم 30.

وأوضح مصدر مسئول في الأمانة العامة للجامعة، أنه من المقرر أن يلتقي أبو الغيط خلال الزيارة بالرئيس التونسي قيس سعيد، بهدف تبادل وجهات النظر حول الملفات العربية المختلفة وفي مقدمتها الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية والأزمات العربية المستمرة مثل سوريا واليمن.

وأضاف المصدر، أن المحادثات بين رئاسة القمة والأمانة العامة للجامعة تشمل جميع الموضوعات التي صدرت بشأنها قرارت عن القمة العربية الثلاثين التي احتصنتها تونس في عام 2019م، وإجراء عملية تقييم شاملة لما أمكن  تنفيذه من هذه القرارت، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي شهدتها المنطقة العربية والعالم جراء تفشي جائحة «كورونا».

كما سيلتقي أبو الغيط مع عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج للتباحث في الموضوعات ذات الاهتمام بين تونس والأمانة العامة، كما سيلتقي مديري المنظمات العربية المتخصصة العاملة في تونس للحوار حول عدة موضوعات علي رأسها دور منظومة العمل العربي المشترك بكافة مكوناتها في مساعدة الدول الأعضاء علي التخفيف من آثار وتداعيات فيروس كورونا علي الدول الأعضاء.

اقرأ أيضا |الجامعة العربية تعلن تضامنها مع الأردن للحفاظ على أمنه