أندر حالة بالعالم.. طفلة مكتملة الأنوثة في الإسكندرية

طفلة مكتملة الأنوثة في الإسكندرية
طفلة مكتملة الأنوثة في الإسكندرية

كتب - محمد سيف

حالة طبية شاذة واجهت أطباء الإسكندرية، ظهرت على طفلة لم تتجاوز الـ18 شهرا، بعدما لاحظت أمها ظهور علامات الأنوثة الكاملة عليها، ليواجه الأطباء أندر الحالات بالعالم والتي لم تظهر سوى على طفلة في قارة أوروبا لكن كانت حينها في عمر السنوات الخمس.

تفاصيل القصة التي تعود للعام 1956 كشفتها الأم بعد إكمال طفلتها لعامها الأول ظهرت عليها أعراض غريبة فمنذ ثلاثة أشهر تعرضت الطفلة لحالة نزيف غريبة استمرت لمدة يوم ثم انقطعت، بحسب ما نشرته جريد أخبار اليوم في العام نفسه

اقرأ أيضا| فاتن حمامة أم القمار؟.. أسوأ إجابة ندم عليها عمر الشريف

وفي نفس الموعد بعد شهر عاد نفس النزيف ولمدة يوم أيضا ثم انقطع ليعود مرة ثالثة بعد شهر، ولكن بعد الشهر الثالث لاحظت الأم ظهور ثديين في صدر الطفلة بشكل واضح مما دفعها لاصطحاب الطفلة إلى أقرب مستوصف لعرض الطفلة على المختصيين.

وبالفعل قام الأطباء بوضع الطفلة تحت الملاحظة مع إجراء الفحصوصات والأشعة اللازمة ليتأكد الأطباء من تمتع الطفلة بصحة جيدة ولكنها مكتملة الأنوثة في وضع غريب لم يواجهه من قبل.

وأرجع الأطباء ظهور مثل هذة العلامات عن البلوغ المبكر عن وجود بعد الاختلال أو الاورام بالمخ مما يضغط على الغدة النخامية او الغدد المجاورة لها مما يسبب هذا الشذوذ.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم