«تعليم السويس»: إنشاء المركز الاستكشافي للعلوم بتكلفة أكثر من 60 مليون جنيه

 مدير تعليم السويس
مدير تعليم السويس

كشف الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة السويس، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"، أن المركز الاستكشافي بالمحافظة شهد أعمال تطوير وتجهيزات على أعلى مستوى، موضحا أن المركز تم إنشاءه بتكلفة أكثر من 60 مليون جنيه قبل عام 2018.

ولفت إلى أن قيمته حاليا تبلغ حوالي 350 مليون جنيه لموقعه الفريد على قناة السويس الذي لا مثيل له في مصر، قائلا: "من داخل المركز الزائر يرى بعينه حركة السفن ذهابا وإيابا في القناة".

وأوضح د.الفولي، أن المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالسويس يعتبر الأول من نوعه في منطقة البحر الأحمر والقناة وسيناء، ويعتبر الخامس على مستوى الجمهورية.

وأشار مدير المديرية التعليمية إلى أن مساحة المركز الاستكشافي 4 الالاف متر مربع وهو منشأة علمية تعليمية وبحثية بموقع متميز بالمحافظة بتصميم معماري رائع ، والمبني مكون من 4 أدوار.


وكشفت مصادر مسؤلة بوزارة التربية والتعليم ،لبوابة اخبار اليوم ، استعداد الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ،للسفر لمحافظة السويس نيابة عن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لافتتاح المركز الاستكشافي بالسويس غدا الاثنين برفقه المحافظ وقيادات المديرية التعليمية .