موكب المومياوات الملكية| 400 قناة أجنبية وعربية تغطي الحدث الفريد

موكب نقل المومياوات الملكية
موكب نقل المومياوات الملكية

وصلت القنوات الأجنبية و العربية إلى مقر ميدان التحرير لتغطية الحدث الأسطوري الذي سينطلق بعد ساعات من الان و هو نقل المومياوات الملكية من متحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة وسط احتفال عالمي يليق بعظمة الأجداد، وأعلن وزير السياحة والأثار د. خالد العناني أن هناك ٤٠٠ قناة فضائية عالمية سيغطون الحدث 

و كانت رصدت «بوابة أخبار اليوم» الاستعدادات النهائية بمحيط المتحف المصرى وميدان التحرير، لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمقرها بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

اقرأ ايضا| مسلة التحرير تنير الميدان استعداداً لموكب نقل المومياوات الملكية| فيديو

يضم الموكب المهيب 22 مومياء ملكية منها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات وهم "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثاني"، ويثري الموكب مشاركة 17 تابوتا ملكيا تعود لعصور الأسر 17 و19 و20.

تبدأ رحلة الموكب من موقعه بالمتحف المصري في ميدان التحرير، الذي سيتم افتتاح أعمال تطويره وإزاحة الستار عن المسلة والكباش التي تتوسطه حاليًا، بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية، ثم ينطلق الموكب عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وصولًا إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

ومن المتوقع أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الشخصيات الدولية موكب الملوك داخل متحف الحضارة المصرية، خلال مراسم النقل التي ستتضمن موكبا رسميا لكل مومياء يتم نقلها عبر عربة فرعونية مستقلة، ويستغرق نقل المومياوات نحو 45 دقيقة.

ويشارك في هذا الحدث عدد كبير من الفنانين والفنانات من بينهم الفنانة يسرا وسوسن بدر، وأحمد السقا وأحمد عز من نجوم مصر والعالم العربي.