«القومي للحضارة» : مصر ستشهد حدثا أسطوريا عالميا

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الدكتور بدوى إسماعيل ، استشاري المتحف القومي للحضارة ، إن نقل 22 مومياء ملكية حدث لن يتكرر فى التاريخ  بـ احتفال أسطوري لملوك مصر العظماء .

وأوضح " إسماعيل " ، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج " الآن" المذاع  على قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم السبت ، أن مصر تفتخر بهذه الملوك وتجهز لهم أعظم احتفالية أسطورية فى القرن بمكان مجهز بأحدث الوسائل التقنية التكنولوجية ، وأناشيد هيروغليفية. 

وأشار  استشاري المتحف القومي للحضارة ، إلى أن الدولة المصرية تمتلك أفضل مركز ترميم فى العالم وبأحدث أساليب عرض لهذه المومياوات، لافتا إلى الأسرتين 17 ، 18 هم من صنعوا الحضارة المصرية القديمة تميزت بإيجادهم صناعة سبائك الذهب ، وشيدوا الكثير من المدن ، ومجالات الزراعة ، موضحا أن الملك سقنن رع هو من يقود هذا الموكب .

ولفت بدوى إسماعيل، إلى أن قاعات العرض المتحفي من المقرر أن تعرض موضوعات تثبت أن المصريين القدماء هم من أول عرفوا الكتابة ، خططوا المدن ، ومن صنعوا الحضارة وإجمالي 22 مومياء فرعونية فى احتفالية الموكب الملكي كانوا أهم من شيدوا الحضارة المصرية القديمة .

وتابع الدكتور بدوى إسماعيل ،  استشارى المتحف القومى للحضارة ، أن مردود أفعال احتفالية الموكب الملكي ستكون ملهمة وسيتابع دول العالم كافة فعاليات هذه الاحتفالية ومن المتوقع أن تنتعش مؤشرات السياحة بعد هذا الحدوث وسنكون مقصد سياحي هام خاصة مع تهيئة الدولة المصرية لهذا الأمر .