«فيس بوك» يحذف حسابات منفذ هجوم الكونجرس

فيسبوك و انستجرام
فيسبوك و انستجرام

قالت صحيفة «ذا هيل» الأمريكية، أن شركة فيسبوك وموقع إنستجرام حذفوا  الحسابات الخاصة لـ«نوح جرين»، المتهم بتنفيذ هجوم أمس الجمعة 2 ابريل، على مبنى الكابيتول الأمريكي.
 

وأكدت شركة «فيسبوك» أنها ألغت حسابي «فيسبوك» و«إنستجرام» للمتهم، وتنقية أي محتوى منه ينتهك سياساتها.

اقرأ أيضا:مستشار الرئيس يكشف أعراضا جديدة لكورونا في الموجة الثالثة | فيديو

وأضافت الشركة:«بعد هذا الحدث المروع، قلوبنا مع شرطة الكابيتول وأحبائهم، لقد حددنا الحادث بموجب سياسة الأفراد والمنظمات الخطيرة، مما يعني أننا أزلنا حسابات المشتبه به من فيسبوك وإنستجرام، ونقوم بإزالة أي محتوى يشيد بالهجوم أو المشتبه به أو يدعمه أو يمثله».

 

وصرح متحدث باسم الشرطة: «نحن على اتصال مع سلطات إنفاذ القانون وهم يجرون تحقيقاتهم».

 

وتابعت الصحيفة أيضا، أن جرين كان قد نشر على صفحته كيف كانت «السنوات القليلة الماضية صعبة»، بالإضافة إلى دعمه للزعيم الديني الأمريكي، لويس فارخان.
 

وأشارت الصحيفة إلى أن جرين كان قد كتب على حسابه «فيس بوك»: «لقد خضت أكبر الاختبارات التي لا يمكن تصورها في حياتي، أنا الآن عاطل عن العمل، بعد أن تركت وظيفتي ».

 

وسبق أن أفادت شرطة الكابيتول الذي يحتضن مقر الكونجرس الأمريكي، بمقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، بهجوم نفذه شخص اندفع بسيارته صوب نقطة حراسة لأفراد قوات الأمن التي تحمي مبنى الكابيتول، ما تسبب في رفع درجة التأهب في محيط المجمع.

 

بينما قال مسؤولو إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، إن المهاجم الذي اندفع بسيارته صوب أفراد شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي، يدعى نوح جرين، ويبلغ من العمر 25 عاما.

 

وقالت القائمة بأعمال قائد شرطة الكابيتول، يوجاناندا بيتمان، في مؤتمر صحفي، إن المشتبه به قاد المركبة بغرض دهس الضباط، ثم ترجل واندفع نحوهم ملوحا بسكين في يده.

 

وأضافت أن الشرطة ردت بإطلاق النار على المشتبه به، ما أدى لمقتله، مشيرة إلى أن أحد الضباط قتل أيضا بينما أصيب آخر.