حملة رفع الوعي الصحي بالتنسيق بين وزارة الصحة والتضامن تزامنًا بيوم اليتيم

حملة رفع الوعي الصحي بالتنسيق بين وزارة الصحة والتضامن والاحتفال بيوم اليتيم
حملة رفع الوعي الصحي بالتنسيق بين وزارة الصحة والتضامن والاحتفال بيوم اليتيم

شارك الدكتور جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، فعاليات تنفيذ حملة رفع الوعي الصحي المجتمعي للأطفال والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التضامن تزامناً مع الاحتفال بيوم اليتيم في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأطفال والصحة العامة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيق رؤية مصر 2030.

اقرا ايضا| «حياة كريمة » توقيع الكشف الطبي على ١٥٢حالة بـ«البحيرة»

قام وكيل الوزارة بالمرور على دور الأيتام بمدينتي قليوب وشبرا الخيمة وقد تمت مشاركة الأطفال الاحتفال السنوي وتوزيع الهدايا، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية وتوعوية عن التغدية السليمة للأطفال واتباع السلوكيات الصحية السليمة، وتطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. 

كما تم تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السمنة والانيميا والتقزم، وتحويل الأطفال الذين تحتاج حالتهم الصحية لعيادات التأمين الصحي لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المراة المصرية للمشرفات والعاملات بدور الأيتام، وذلك بالمجان تحت شعار (100 مليون صحة)، من خلال الفرق الطبية المدربة. 

رافقه في احتفال أمس الجمعة كل من  الدكتورة نجلاء مهدي مدير إدارة الرعاية الأساسية والدكتورة ماريان ميلاد مدير إدارة الثقافة وفريق التواصل المجتمعي التابع لوزارة الصحة والسكان بحضور الدكتورة سامية مدير الإدارة الصحية بقليوب والدكتور ياسر مدير الإدارة الصحية بشبرا .