مع أقتراب شهر رمضان إقبال متوسط على شراء الياميش

إقبال متوسط على شراء الياميش
إقبال متوسط على شراء الياميش

‎بدأ العد التنازلى للاستعداد لاستقبال شهر رمضان.. ورغم تبقى أيام قليلة على حلول الشهر الكريم إلا أن معظم أسواق الياميش تشهد اقبالا متوسطا من المواطنين على الشراء، رغم زيادة المعروض من السلع، والسبب ارتفاع أسعار بعض الانواع، والتى لم تعد فى متناول أيدى الكثير من الفئات..بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية التى تمر بها بعض الأسر نتيجة استمرار أزمة فيروس كورونا.. فعملية الشراء شهدت زيادة طفيفة بحوالى 10% عن العام الماضى الذى سيطرت عليه حالة من الركود التام مع بداية انتشار فيروس كورونا..

وتطبيق الكثير من الإجراءات الاحترازية منها حظر التجول وتحديد مواعيد لإغلاق المحلات التجارية.. ‎واكدت الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الياميش لم تشهد تغييرا كبيرا عن العام الماضي..  حيث يتراوح سعر البلح بين 20  إلى 60 جنيها للكيلوجرام، وكيلوالزبيب التركى 60 جنيها، والإيرانى 56 جنيها والمصرى بـ 40 جنيها، وكيلوعين الجمل  90 جنيها، والسودانى حوالى 40 جنيها، وكيلوقمر الدين حوالى 27 جنيها.
‎وبلغ سعر كيلواللوز حوالى 220 جنيها، وسعر البندق  200 جنيه، فى حين يباع الفسدق بحوالى 320 جنيها للكيلو،  وكيلوجوز الهند بحوالى 60 جنيها، والقراصيا بـ 80 جنيها للكيلو.. وسعر كيلوالمشمشية 110 جنيهات.