نائب محافظ القاهرة: كوبري المانسترلي يستقبل المومياوات الملكية بالورود

مسار نقل المومياوات الملكية
مسار نقل المومياوات الملكية


تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية الأعمال النهائية لمسار نقل المومياوات الملكية وأكدت أنه  تم عمل تابلوه زراعي من الورود والأزهار بالقرب من كوبري المانسترلى  ليضفى مظهر جمالي بخط السير.


أكدت عبد المنعم على أنه تم  رفع كفاءة كوبري المانسترلي إلى جانب  رفع كفاءة البلدورات  وتقليم جميع الأشجار المارة بالمسار وتهذيب النجيلة وتنسيق الزهور، مشيرة إلى أنه تم صيانة أعمدة الأنارة  وتصميمها بشكل كلاسيكي  إلى جانب دهان  باقي أعمدة الإنارة المارة بالمسار  وصيانتها.


أوضحت  نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه تم  تركيب الجرانيت أمام معهد  الأورام كما تم  رفع كفاءة    النافورة التجهيلية بميدان  فم الخليج، ورفع جميع الإشغالات  بسور مجرى العيون ، بالإضافة إلى تجميل وتنظيف مجرى النيل. 
وأشارت إلى أنه تم توحيد الواجهات للعقارات والمحال  وأسوار المدارس بالميادين، ومراجعة دهانات أجسام وأسوار كافة الكباري الموجودة بالمسار من الداخل والخارج، مع الانتهاء من معالجة الأجزاء المتهالكة من الفواصل والأسوار والأرصفة ورفع كفاءتها بشكل عام، وكذلك رفع كافة الإشغالات وإعادة المظهر الجمالي والتشجير.

 

 

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول ، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية في نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات .

ويبدأ خط سير المومياوات من ميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحي السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات

اقرأ أيضا| قبل نقلها لمتحف الحضارة.. تفاصيل اكتشاف المومياوات الملكية| صور