نباتات الزينة.. ديكور «حي» يرفع الطاقة الإيجابية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد المهندس محمد عبد الباقي، أن «البامبو» من أشهر نباتات الزينة في الخارج، ويطلق عليه في الصين «لاكي بامبو» أى الخيرزان المحظوظ، وذلك كونه يفرغ الطاقة السلبية ويستبدلها بايجابية، لكن يجب العلم بأنه يجب أن يوضع بعدد فردي في الحوض المخصص له، وأن يتواجد وسط أفراد المنزل وليس كنوع من الديكور في مكان منفصل حتي لا يشعر بالوحدة ويبدأ لونه في الاصفرار والذبول، فهو أكبر دليل على أن النبات كائن حي يشعر بمن حوله.


ويتم الاعتناء به بوضعه في ماء فقط مع ضرورة تغيير مرة أسبوعيا في الصيف وكل 10 أيام في الشتاء، واذا استدعي الأمر تركه فترة طويلة لأغراض سفر أو ما شابه، فيوضع نقطة واحدة من الكلور في الماء لتجنب نمو أى فطريات، وسعر «البامبو» يبدأ  من 30 جنيها حسب طول الفرع.

اقرأ ايضا||معرض زهور الربيع.. النباتات العطرية كنز اقتصادي يجب استغلاله


أما «الست المستحية» نبات خجول جدا فبعد قيامه بإنتاج ثمرة صغيرة لا يسمح لأحد بلمس أوراقه، فبمجرد فعل ذلك يقوم بطي جميع الأوراق ويظل هكذا حتى يشعر بالأمان ويبدأ في الازدهار مرة أخرى.


وأضاف أنه من ضمن الديكورات العالمية أيضا ما يعرف بالأشجار المقزمة أو البونسي أو ما يعنى الطبق الصغير، وذلك لأن حجم الشجرة يكون كبيرا لكن الجذور في وعاء صغير، ويصل عمر هذا النوع من النباتات لألاف السنين وتوجد بالأصل في اليابان ولها شهادات بعمرها ويتم توارثها بين الأجيال.


ويوجد بمصر الآن أشجار مقزمة عمرها يبدأ من 25 عام ويمكن الاعتناء بها في المنزل بسهولة ومنها نبات ظل وشمس وأخرى مثمرة للفواكه.

اقرأ ايضا| فوائد نبات الثعبان في منزلك