فيديو| بالأسماء..الموميات الملكية تستعد للانتقال إلى متحف الحضارة

الموميات الملكية
الموميات الملكية

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا يستعرض أسماء الموميات الملكية التي سيتم نقلها غدا السبت إلى متحف الحضارة .

وجاءت أسماء الموميات الملكية كالتالي "ممياء الملك امنحوتب الثالث، الملك سيتي الأول، الملك رمسيس الثاني، الملك سيتي الثاني، الملك مرنبتاح، الملك تحتمس الثاني، الملكة حتشبسوت، الملك تحتمس الثالث، الملك امنحوتب الثاني، الملك تحتمس الرابع، الملك رمسيس الثالث، الملك رمسيس الرابع، الملك رمسيس الخامس ، الملك رمسيس السادس، الملك رمسيس التاسع.

وشرح د.خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري خط سير نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة بالقاهرة.

وأوضح وزير السياحة والآثار د.خالد العناني أن المومياوات ستخرج من المتحف المصري، مرورا بميدان التحرير، حيث ستتم إضاءة الميدان والمسلة والكباش، وإضاءة العمارات في خط السير بشكل راق، نقل المومياوات الملكية، القاهرة تتزين لـ"الرحلة التاريخية".

وأضاف: "هذا بجانب وجود موسيقى وفن راق، مع إذاعة الأغاني الوطنية، كما سنشاهد فنانين مصريين سيتحدثون إلينا من مواقع أثرية مختلفة، لتقديم معلومات عن الآثار المصرية، وسنعرض فيلما يوضح الطفرة التي شهدتها الآثار المصرية، وكيف وضعتها الدولة على رأس أولوياتها خلال السنوات القليلة الماضية".

وتابع: "أشعر بالسعادة بهذا الحدث، فنحن نخاطب العالم من خلاله، وسعيد برد الفعل العالمي حتى الآن، وأتمنى أن يظهر الموكب للناس بشكل لائق، فمصر لا تقيم مهرجانات في الشوارع، ونحن الآن نقيم مهرجانا لم ولن يتكرر، فهذا هو آخر تحرك للمومياوات الملكية".

ومن جهة أخرى أعلن أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، إغلاق محطة مترو السادات بميدان التحرير لمدة 9 ساعات، وذلك بالتزامن مع موعد موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.


اقرأ ايضا «مترو الأنفاق» يغلق محطة السادات 10 ساعات لنقل الموميات الملكية