القومي للطفولة: دعم الطفل اليتيم يجب ألا يقتصر على يوم واحد

صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للأمومة والطفولة
صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للأمومة والطفولة

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إنه يجب تقديم الدعم للطفل اليتيم خلال العام بالكامل وليس في يوم اليتيم فقط، الذي يوافق أول جمعة من أبريل.

وأضاف مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»، أن اليتيم لم يختر أن يكون يتيما، ولذلك الوقوف معهم أمر ملزم.

وأوضح صبري عثمان، أن المجلس عندما يحصل على طفل مجهول الأبوين يتم استخراج شهادة ميلاد له و من الممكن أن يكون له أسرة بديلة له.

وتابع عثمان، أن المجلس يقوم بدور كبير فى دعم الأطفال الأيتام، وأن المجلس يحصل على أطفال مجهولة في الشارع، ومن خلال النيابة العامة.

ويحتفل الوطن العربي في أول جمعة من شهر أبريل بيوم الأيتام لإضفاء البهجة والسعادة على الأيتام.

كما أطلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، مشروع لتطوير دور رعاية الأيتام والمسنين على مستوى الجمهورية في أكثر من محور منهم محور تطوير العنصر البشري من مقدمي الرعاية داخل دور رعاية الأيتام حيث تم وضع حقيبة تدريبية لتدريب مقدمي الرعاية داخل دور رعاية الأيتام على الأساليب المهنية الحديثة في التعامل مع الأطفال في كافة المراحل العمرية كما يتم ايضاً تطوير البنية والتجهيزات الخاصة بالدور والبرنامج ممول بمبلغ 23 مليون جنيه مصري من صندوق إعانة الجمعيات التابع للوزارة.