أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، أن رحلة سفر تمثال الملك رمسيس الثاني إلى باريس كانت عام 1976، حيث سافر بجواز سفر، واستمر لـ6 أشهر في باريس.
وأضاف "حواس"، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن نقل رمسيس الثاني من محطة مصر جعل الشعب المصري بأكمله يسهر ليرى مشاهد انتقاله وتحريكه الساعة الـ1 ليلًا من محطة مصر ووصل للمتحف المصري الكبير، وهو تمثال 83 طنًا وكان يسير بطرق وشوارع القاهرة.
وأوضح أنه تم وضع التمثال في مكانه في المتحف المصري الكبير منذ 9 أشهر، مؤكدًا أن إبراهيم محلب هو من تولى نقل التمثال ووصل سليما.

جامعة الأزهر تعلن إطلاق "يوم وفاء" لتكريم الرموز
ما هو مرض ألزهايمر ؟ .. أستاذ بالأزهر يوضح
مفيدة شيحة: محمد صلاح قائد استثنائي





