نشرة أخبار اليوم|«سيدة الشهامة وطفلة القناطر» و«إسراء عماد».. الأبرز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم ما دار بالنيابات اليوم الخميس الموافق 1 أبريل 2021، وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:

«طفلة منشأة القناطر»

قرر نيابة كرداسة، حبس المتهم بهتك عرض طفلة ابنة جاره البالغة من العمر 12 عاماً، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تحقيقات موسعات تجريها نيابة كرداسة، حيث كشفت أقوال والد الطفلة المجني عليها أن المتهم مشهور بـ"دقدق" متزوج ولديه طفلان ونظرًا لسلوكه السيئ تركت زوجته المنزل وأسرته معروفة في القرية واشتهر بالسرقة والسلوك السيئ وشرب المخدرات، وأضاف أن ابنته خرجت الساعة العاشرة مساءً، في طريقها لمنزل عمتها التي تقطن بجوارهم في نفس المنطقة بذات الشارع الذي يقطن فيه المتهم قائلًا: " المتهم جار أختي" وانتهز المتهم عدم تواجد أحد بالشارع في تلك الساعة وخطفها وكتم أنفاسها وجرها لمنزل مهجور ملك عائلته وارتكب جريمته.

«إسراء عماد»

استكملت النيابة التحقيق في تعرض إسراء عماد للاعتداء على يد زوجها، بأن استمعت لأقوال المجني عليها حول الواقعة واتهام زوجها وشقيقه ووالدته بعد أن نفى شقيق زوجها ووالدته، معرفتهم تفاصيل الواقعة وأنهم تفاجأوا بما حدث، وأكدوا بأن زوجها اعتدى عليها وأحدث بها الإصابات، وأن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، بدافع الدفاع عن الشرف، بعدما علم بوجود علاقة تربط بين زوجته وصديق له، وبسؤال المجني عليها إسراء عماد، عن صحة هذا الكلام، نفت صحته وقالت إنها تعرف حسن كونه صديق زوجها، وكان يتردد على بيتهم من وقت لآخر، وكان زوجي قد اصطحبني لبيت صديقه حسن في وقت سابق، حيث إن هناك علاقة أسرية تربط بين العائلتين، وأن حسن اتصل بها، بناء على طلب من والدة زوجها، ليتدخل للإصلاح بين إسراء وزوجها، ولكن إسراء رفضت العودة لزوجها، وقالت إنها تعرضت للضرب والإهانة من والدته وشقيقه أمام زوجها، ولم يدافع عنها.

«عامل التبين»

قررت النيابة حبس شقيقين اعتديا على عامل بمطعم داخل مقابر الشيخ محفوظ في التبين، جنوب القاهرة، ووثقا جريمتهما بمقطع فيديو أثناء قيامهما بتنفيذها، بسبب خلافات مع الضحية.. وتلقى مأمور قسم شرطة التبين بلاغًا من شاب، 18 سنة، يعمل بمطعم فلافل، مفاده قيام شقيقين من جيرانه، باستدراجه داخل إحدى المقابر، وقاما بهتك عرضه وتصويره مقطع فيديو وسرقة هاتفه ومبلغ مالي، وبالانتقال والفحص وعمل التحريات تبين صحة ما ورد من بلاغ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين سالفي الذكر وتبين أنهما المدعو "ياسر"، وشقيقه "أحمد".

«سيدة الشهامة»

اقرأ أيضا| العثور علي جثه مجهولة الهوية بقرية «سفاى» بـ«المنيا»

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، إحالة عاطل، للمحاكمة أمام الجنايات، بتهمة قتل ربة منزل في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة الشهامة"، لدفاعها عن جارتها ومنع المتهم من الاعتداء عليها وضربها في الوراق.. كشفت تحقيقات النيابة العامة أنه أثناء قيام السيدة "راوية" بالدفاع عن جارتها التي تقطن في العقار المقابل لها، نتيجة هجوم عاطل عليها والاعتداء عليها، فاستل المتهم سكينًا للتخلص منها، وأن المتهم ويدعى«شعبان. ب» كان يعتدى على سيدة مطلقة تقطن في المنطقة بمفردها، فقامت السيدة "راوية" بالدفاع عنها من هجوم المتهم فسدد لها عدة طعنات فلفظت أنفاسها الأخيرة.

«عصابة حديد التسليح»

قررت نيابة المرج حبس تشكيل عصابي سرق حديد تسليح من المواقع تحت الإنشاء، 4 أيام على ذمة التحقيقات.. بداية الواقعة أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنت، من ضبط 3 أشخاص لهم معلومات جنائية أثناء استقلالهم مركبة توك توك، مجهولة المصدر مُحمل عليها كمية من حديد التسليح خاصة بأعمال إنشائية كما عثر بحوزتهم على فرد خرطوش وطلقتان لذات العيار، وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة حديد التسليح وقيامهم بسرقتها من داخل أحد المواقع تحت الإنشاء بدائرة القسم بأسلوب المغافلة، وأقروا بقيامهم بسرقة مركبة "التوك توك" المستخدمة فى ارتكاب الواقعة من منطقة كوم السمن بالقليوبية بأسلوب توصيل الأسلاك وحيازة السلاح الناري بقصد الدفاع، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بقيامهم بسرقة كمية من حديد التسليح من ذات الموقع والتصرف فيها بالبيع لدى عميلهم سيئ النية صاحب مخزن خردة، كائن بدائرة القسم له معلومات جنائية وأمكن ضبطه وبحوزته كمية من حديد التسليح المستولى عليه، وأقر بصحة أقوال المتهمين.

«تصادم الأوسطي»

بدأت النيابة التحقيق في واقعة تصادم على الطريق الدائري الأوسطي الذي أٍفر عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين.. وقع حادث تصادم بين 6 سيارات على الدائري الأوسطي 15 مايو، وكان السبب وراء الحادث هو توقف حركة المرور، وتلقت غرفة الإغاثة المروية، بلاغًا بوقوع حادث تصادم بين 6 سيارات بسيارة نقل رخام، وفنطاس واشتعال النيران بها، وتبين اصطدام سيارة نقل بمقطورة، وفنطاس و3 سيارات ملاكي وسيارة ميكروباص وسيارة سوزوكي.

«عصابة خطف الحقائب»

قررت نيابة مصر الجديدة حبس تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف في مصر الجديدة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.. ورد بلاغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين مقيم بمحافظة الجيزة، بأنه حال سيره مترجلا بأحد الشوارع بدائرة القسم فوجئ بشخصين يستقلان سيارة ربع نقل، قام أحدهما بخطف حقيبة يده وبداخلها مبلغ مالي، وبعض الأوراق والمتعلقات الشخصية، وبتكثيف الجهود أمكن التوصل إلى مرتكبي الواقعة شخصين، يقيمان بمحافظة الجيزة لأحدهما معلومات جنائية، اعترفا بمواجهتهما بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة حقائب ومتعلقات المواطنين بأسلوب الخطف باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما واعترفا بارتكابهما 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

«سلة الأهلي والزمالك»

أمرت جهات التحقيق إخلاء سبيل 10 متهمين في واقعة اقتحام صالة عبد الرحمن فوزي بميت عقبة، أثناء مباراة الأهلي والزمالك بدوري السلة، بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم.. وطلبت جهات التحقيق التحريات لإيضاح دور كل من محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما وحازم إمام وهشام يكن، وسماع أقوالهم حول تلك الأحداث، والاستعلام من الاتحاد المصري لكرة السلة عما إذا كان قد صدر ثمة قرارات لمنع حضور الجماهير لفعاليات الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد من عدمه، والاستعلام من إدارة نادي الزمالك عما إذا كان أي من المتهمين الوارد ذكرهم من الأعضاء العاملين بالنادي من عدمه أو العاملين بالنادي.

«حرامي المساكن»

قررت نيابة مصر الجديدة، حبس مسجل خطر سرقة  في مصر الجديدة، اثناء قيامه بعرض متحصلات نشاطه الإجرامي للبيع.. وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، مفادها قيام أحد الأشخاص بعرض شاشة تليفزيون للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وتبين أنه عاطل، مقيم بدائرة القسم مسجل شقى خطر سرقات عامة ، وبحوزته هاتف محمول وشاشة تليفزيون مجهولين المصدر.

اعترف المتهم بسرقتهما من داخل مسكن أحد الأشخاص مقيم بذات العقار محل سكن المتهم بأسلوب كسر الباب، وأضاف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب وأقر بارتكابه واقعتين بذات الأسلوب، تم بإرشاده ضبط المسروقات المستولى عليها بمسكنه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

«نجلة محمد فريد»

تقدم وكيل نقابة المهن التمثيلية، وناهد محمد فريد نجلة الفنان محمد فريد ببلاغ للمحامي العام لنيابات 6 أكتوبر الكلية، يفيد بأن نجلة الفنان محمد فريد، فوجئت بسيدة تدعى دينا محمد فريد تنتحل شخصيتها.. وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 294 لسنه 2021 عرائض المحامي العام لنيابات 6 أكتوبر أن السيدة دينا تقول إنها نجلة الفنان محمد فريد على الرغم أن الشاكية هي نجلته الوحيدة، وتقوم بنشر أخبار كاذبة عن والد الشاكية وتروج إشاعات مفادها مرضه، كي تجني أموال من قبل ذلك، وأن نقيب المهن التمثيلية ونجلة الفنان فوجئا بتداول أخبار عارية من الصحة عن الفنان محمد فريد.

«أخبار كاذبة»

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس متهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري بمعرفة النيابة العامة لاتهامه بنشر أخبار وبيانات كاذبة.. وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن الدولة قيام المتهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها، إذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والنظام العام، استخدام حساب على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك بغرض نشر الأخبار الكاذبة.