ميادين «المحروسة» تتزين ابتهاجًا بشهر الصوم.. و«الخيامية» تجمل الأحياء

الفانوس.. الاستعدادات لشهر رمضان
الفانوس.. الاستعدادات لشهر رمضان

شهدت شوارع وميادين القاهرة حالة من الاستعداد من قبل أصحاب المحلات الذين قاموا بفرش بضائعهم من مأكولات خاصة بالشهر الكريم وعرض وتعليق الزينة والفوانيس. 

وبدت الأجواء الرمضانية بصورة لافتة في الأحياء الشعبية مثل حي شبرا وبولاق التي تجملت بالخيامية، حيث انتشرت فروع الزينة والأنوار بالشوارع والحارات وانطلقت الأغانى الرمضانية داخل المحلات التى حرصت على استمالة الجمهور بالعروض اللافتة للأنظار والعرائس مثل فطوطة وبوجى وطمطم وبكار وغيرها من العرائس.

وقامت "الأخبار" بجولة ميدانية بشوارع القاهرة رصدت من خلالها ظهور أجواء رمضان خاصة فى المناطق التى يكثر بها المحلات التجارية التى تنافست فى اتخاذ الاستعدادات والتجهيزات مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم والتى تنوعت فى أغلبها  ما بين نشر أنوار الزينة ووضع الخيام الرمضانية وتعليق الفوانيس وبرزت حالة من اقبال المواطنين على المحلات من اقتناء مستلزماتهم واحتياجاتهم إلى جانب شراء فانوس رمضان من أجل إدخال السرور والفرح على أطفالهم.

فيما أكد محمد رفعت «تاجر» أن الأيام التى تسبق قدوم شهر رمضان تعد موسم مناسب من أجل تنشيط حركة البيع والشراء لدى الكثيرين من المحال التجارية والمقاهي، وأشار إلى أن معظم التجار يفضلون تجهيز المحلات بزينة رمضان لجذب أكبر عدد من الجمهور.

وأوضح نشأت رؤوف «موظف» أن أسعار المنتجات المستخدمة فى تزيين المنازل والمحلات والمقاهى مناسبة إلى حد ما وتعد فى متناول الجميع  وأن الأسعار لم تختلف كثيراً عن العام الماضي.

كما قالت أسماء حامد "طالبة" إن استعدادات رمضان تمثل حالة مبهجة تشعرنا تلك الأجواء بالشهر نفسه قبل قدومه فهى تنشر حالة من الفرحة بين الجميع، وعلقت قائلة: «معظم الشباب والبنات والأطفال يحرصون على التقاط الصور مع الزينة والفوانيس ليحتفلوا بها على الفيس بوك مع الأصدقاء».