نشرة أخبار اليوم| محاكمات «صديق متحرش المعادي» و«فضيحة الفيرمونت» و«قاتل زوجته»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم ما دار بساحات المحاكم، اليوم، من محاكمات وما صدر عنها من قرارات وأحكام نهائية والقضايا الجديدة التي تم تحديد جلسات لنظر أولى جلساتها، وهي كالتالي:

«صديق متحرش المعادي»

قررت محكمة جنح المعادي، اليوم الخميس، حجز الحكم على المتهم بالتستر على «متحرش المعادي» المتهم بخطف وهتك عرض طفلة، لجلسة 15 أبريل المقبل.. وأحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، «م. س»، فني تكييف، إلى محكمة الجنح بتهمة التستر على المتهم بخطف وهتك عرض المجني عليها، بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم «م. ج» مختبئا داخل منزل صديقه بالدرب الأحمر.

اقرأ أيضا| إذا غضبت زوجتك وتركت المنزل.. خطوتان لإعادتها

«عصابة الإتجار في الحشيش والهيروين»

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 5 سنوات لـ 3 متهمين كونوا تشكيل عصابي للإتجار في المواد المخدرة في البساتين وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه.. صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين إسماعيل الحداد، 31 سنة، عامل وعيد جمعة، 42 سنة، وإسلام حافظ 30 سنة، بتشكيل عصابة غرضها الإتجار في المواد المخدرة وإحراز المتهم الأول وحيازة المتهمين الثاني والثالث جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما قضت نفس المحكمة بالسجن المشدد 6 سنوات لعامل رخام تاجر في جوهر الهيروين المخدر في البساتين وتغريمه 100 ألف جنيه.. وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بكر فايق، 24 سنة، عامل رخام بإحراز جوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وأضافت شهادة النقيب شرطة مصطفى محمود ذكي ضابط مباحث قسم شرطة البساتين أنه نفاذا لإذن النيابة العامة بضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على كيس بلاستيك يحوي لفافات بداخلها مسحوق الهيروين المخدر كما عثر بحوزته على مبلغ مالي وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة الإتجار.

«المنتج وطليقته الإيطالية»

أصدرت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، حكمها  بحبس منتج سينيمائي امتنع عن سداد متجمد نفقة صغير مقدارها 172 ألف جنيه، لابنه من زوجته الإيطالية.. أقامت الزوجة دعوى حبس رقم 1220 سنة 2020 أسرة مصر الجديدة، ضد طليقها لامتناعه عن سداد نفقة صغير لصالحها باعتبارها حاضنة ابنه.

وقضت محكمة أسرة مصر الجديدة في وقت سابق بإلزام منتج شهير بدفع متجمد نفقة صغير 172 ألف جنيه أو حبسه فى حالة الامتناع عن السداد، لصالح ابنه من طليقته.

«مشرف شركة خدمات»

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بالسجن المؤبد لمشرف بشركة خدمات بترولية لإتجاره في جوهر الحشيش وتغريمه 100 ألف جنيه.. صدر الحكم برئاسة المستشار سامي محمود محمود زين الدين وعضوية المستشارين أشرف محمد السعيد محمد عيسى ومحمد محمد محي الدين الشربيني وكامل سمير كامل جرجس.

«فضيحة الفيرمونت»

قررت محكمة جنايات القاهرة، قبول استئناف النيابة العامة على قرار الدائرة 27 بمحكمة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي وعضوية المستشارين سامح السعيد وعادل السيوي بإخلاء سبيل أحمد حلمي طولان و3متهمين آخرين بقضية الفيرمونت، في قضية الاغتصاب الجماعى لفتاة داخل فندق الفيرمونت فى عام 2014، بكفالة 100 ألف جنيه، واستمرار حبسهم.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس عام 2020 من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدى بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، تحقيقًا قضائيًّا وفحص ما قُدّم من أوراق وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة، وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها ومنها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود، وفى 24 أغسطس الماضي أمرت النيابة بضبط المتهمين في الواقعة إلا أنه تبين هروب بعضهم والتى أمرت بملاحقتهم دوليا.

«قاتل زوجته»

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المؤبد عامل قتل زوجته لشكه في سلوكها.. صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط الشاذلي وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار النجار.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم يوسف محمد، 29 سنة، عامل بقتل المجني عليها «صفية.ع.أ"» عمدًا من غير سبق إصرار وترصد بأن استخدم سكينا طارحا إياها أرضا جاثما فوقها موغلا سلاحا برقبتها قاصدا من ذلك قتلها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية والتي أودت بحياتها، وأحرز بغير ترخيص سلاح أبيض «سكين».

وأضافت تحريات رئيس مباحث قسم شرطة البساتين أنه على أثر خلافات زوجية مع المجني عليها وشكا منه على قيامها بخيانته فاستل سكين من منزل الزوجية وطعنها وأودى بحياتها وأن قصده من ذلك قتلها.

«طفل النزهة»

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح النزهة، تجديد حبس عامل للمرة الثانية بتهمة هتك عرض طفل داخل جراج، 15 يوما على ذمة التحقيق.. استمعت نيابة النزهة لأقوال الطفل ضحية الاعتداء، الذى قال إن المتهم استدرجه للعب داخل الجراج، وفور دخوله أغلق الباب ثم حاول تجريده من ملابسه، وكانت النيابة قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق فى الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

«أخبار كاذبة»

أمرت الدائرة الثالثة جنايات إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، إخلاء سبيل متهم بنشر أخبار كاذبة بتدبير احترازية على ذمة التحقيقات.. وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "عاطف. ح. ا" في القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العُليا، بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، استخدم موقعًا على شبكة التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب جريمة.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بالانضمام إلى تنظيم محظور على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة، وجرائم مشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والاشتراك فى اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

«الراقصة جوهرة»

أصدرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الخميس، حكمها ببراءة روسية الجنسية من تهمة تعريض طفلتها للخطر بسبب صورة لها مع الراقصة جوهرة.. صدر الحكم برئاسة المستشار كمال مسعود، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الرحيم الخطارى ومحمد رضا.

بداية الواقعة، عندما أقام زوج دعوى ضد طليقته الروسية يتهمها بتعريض طفلتها للخطر عقب تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعى للطفلة مع الراقصة جوهرة.. وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى أول درجة قد قضت بحبس والدة الطفلة الروسية سنة مع الشغل، بينما ألغت محكمة مستأنف القاهرة الجديدة الحكم وقضت بحكمها المتقدم.