الرعاية الصحية: 95 % من المنشآت الطبية ببورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية د.أحمد السبكي، تشغيل 95 % من الوحدات والمراكز والمستشفيات بمحافظة بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى ميكنة جميع المنشآت الطبية وخدماتها بالكامل في إطار خطط التحول الرقمي للخدمات الصحية.

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية د.أحمد السبكي، خلال لقائه محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ووفد البرلمان برئاسة د.أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، أنه تم تسجيل 707 ألف مواطن ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الخدمات الصحية للمنتفعين وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وأشار د.أحمد السبكي أن الدولة توفر كافة الخدمات الطبية للمنتفعين بدون سقف، لافتا إلى أنه تم استحداث 12 خدمة جديدة في المنظومة، والتي تقوم بعملها داخل القطاع الحكومي الصحي، ومستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفًا أن رضاء المنتفعين عن الخدمة وصل إلى 93%، كما رحب بمشاركة لجنة الصحة في تقييم المنظومة والإطلاع على تفاصيل الخدمات المقدمة للمنتفعين.

وقال أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، سننقل كافة الخبرات التي اكتسبناها من محافظة بورسعيد إلى باقي محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع " الحمد لله اننا في دولة يقودها رئيس يحقق أحلام المصريين في توفير خدمات طبية وفق معايير عالمية"، مشيرًا إلى أنه لولا الإرادة السياسية ما كان تم خروج قانون التأمين الصحي الشامل للنور.

وتابع " لم يمر عامين على إطلاق الرئيس السيسي للمنظومة ببورسعيد، إلا و كان الدور البرلماني لتقييم المنظومة، للدفع بتحقيق أعلى سبل الرعاية، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الكاملة لأي نظام".

من جانبة قال د.أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن منظومة التأمين الصحي ببورسعيد مدهشة بما فيها من خدمات طبية تقدم للمنتفعين، وتابع "حال منتفعي المنظومة الصحية في بورسعيد أفضل كثيرًا من غيرهم في أي محافظة لما تقدمه المنظومة من خدمات غاية في الأهمية".

وفي ذات السياق استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، آليات تقديم الخدمة الطبية للمنتفعين بالمحافظة ومدى رضاء المواطنين في ظل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى التحسن الكبير في أداء الخدمات الطبية.

كما أشاد اللواء المحافظ بالطفرة التي شهدتها محافظة بورسعيد في ظل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن نجاح المحافظة يعكس نجاح أربع وزارات في تطبيق المنظومة الجديدة، معربًا عن فخره لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بمحافظته.

 

شاهد ايضا :- «الرعاية الصحية» تعرض إنجازاتها على وفد النواب خلال زيارتهم لبورسعيد