«الزمالك» فى الجزائر.. و«كارتيرون» يشرح خطة العبور

 كارتيرون
كارتيرون

 يتوجه غدا الخميس، فريق الكرة بنادى الزمالك للجزائر استعدادا لمباراة مولودية الجزائري المهمة فى الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة لدورى أبطال افريقيا لكرة القدم.

ومن المقرر أن يطير اليوم الزمالك للجزائر بطائرة خاصة بعد قرار اللجنة المكلفة بادارة النادى لتوفير سبل الراحة للفريق قبل تلك المباراة المهمة والمرتقبة المقرر لها بعد السبت المقبل، خاصة أن الفريق مطالب بالفوز بها من أجل الحفاظ على فرصته فى التأهل إلى الدور التالى على أن ينتظر الجولة الاخيرة التى يواجه فيها مولودية الجزائري فريق الترجى التونسى وفى حالة خسارة بطل الجزائر وفوز الزمالك على تونجيث السنغالى فى المباراة الأخيرة بالقاهرة يتأهل الزمالك إلى الدور التالى كثان المجموعة خلف الترجى المتصدر.

حسابات معقدة فى المجموعة مرتبطة بالزمالك ولكن الفريق يأمل فى تحقيق الحلم من الخيط الرفيع المتبقى حسابيا بعد الخسارة فى الجولتين الماضيتين من الترجى فى تونس والقاهرة وهو ما وضع الفريق فى موقف صعب للغاية.

وحرص الجهاز الفنى للفريق بقيادة باتريس كارتيرون على تجهيز كل الفيديوهات الخاصة بالفريق الجزائرى ودراستها بالشكل الكافى.. ومن المقرر أن يعقد كارتيرون جلسة مع كافة اللاعبين والجهاز الفنى لمشاهدة كافة نقاط القوة والضعف بالفريق الجزائرى ورسم بعض خيوط الخطة التى سيعتمد عليها خلال المباراة خاصة أن الفريق مطالب بالفوز فقط لا غير للحفاظ على فرصته فى التأهل.

وأكد كارتيرون أنه يحرص على إجراء قياسات بدنية للاعبين والعمل مع كل لاعب بشكل منفرد من الناحيتين البدنية والنفسية، مضيفًا أن هناك قياسات بدنية لجميع اللاعبين فى الفترة الماضية، والمعدلات البدنية تحسنت بنسبة 10% خلال فترة التوقف الأخيرة.

وشدد كارتيرون، على أنه فخور بالتحسن فى المستوى البدنى للاعبين، مشيدا بدور الجهاز الطبى معه فى تطوير الحالة البدنية للاعبين، موضحا أنه لا يقيم اللاعب فنيا إلا بعد جاهزيته من الناحية البدنية، ولن يدفع بأى لاعب غير جاهز بدنيا بنسبة 100% .

وأشار إلى أن التدريب يبدأ بخوض إطالات محددة قبل التدريب لمدة ساعة ونصف فقط ولكنها تكون بجرعات مكثفة، وبعد التدريب يخوض الفريق إطالات أخرى .

وكان الفرنسى صرح أنه تولى المهمة فى ظروف صعبة، وحالة اللاعبين النفسية لم تكن جيدة، وكانت هناك مشاكل نفسيه لدى اللاعبين .