للحوامل الجدد.. تجنبي هذه الأخطاء الشائعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الكثير من السيدات الحوامل لأول مرة يقعن في عدة مشاكل بسبب عادات يومية ومعتقدات حول الحمل خاطئة لذلك ننشر أخطاء شائعة يجب على السيدة الحامل تجنبها .

الابتعاد عن ممارسة الرياضة 
يعتقد الكثير من السيدات الحوامل أنه خلال الحمل يجب أن تبتعد السيدة عن ممارسة الرياضة وهذا أمر خاطئ تماما فالعكس صحيح ممارسة الرياضة أثناء الحمل مفيد لصحة الحامل والجنين، ولكن يجب الابتعاد عن الألعاب المجهدة فقط وتعتمد على ممارسة الرياضة المشي أو الرياضة التي تناسب فترة الحمل .

الإفراط في تناول الفيتامينات 
العديد من السيدات تعتقد أن الإفراط في تناول الفيتامينات يفيد صحة الجنين وصحتها وهذا الأمر خاطئ، لأن الإفراط في الفيتامينات ربما يسبب الكثير من المشاكل الصحية للأم وللجنين، لذلك يجب أخذ الفيتامينات باستشارة الطبيب المختص .

الإفراط  في تناول الطعام 

يعتقد الكثير من السيدات أن الإفراط في الطعام خلال فترة الحمل أو الطعام لفردين أمر ضروري، وهذا خطأ شائع لأنه من المهم جدا أن تتبع السيدة خلال الحمل نظام غذائي صحي وليس الإفراط في تناول الطعام الذي يسبب زيادة في الوزن، ويجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي من فيتامينات مثل تناول الفاكهة والخضروات والكالسيوم مثل الزبادي والحليب والحديد والبروتين مثل اللحوم والخضراوات والزنك الموجود في الأسماك.

اقرأ أيضا :- للحوامل.. احذرن هذه البكتريا تسبب تسمم الدم