حملة للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في المنوفية

حملة للتوعية بمياه الشرب
حملة للتوعية بمياه الشرب

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية وفريق عمل التوعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz نيابة عن الحكومة الألمانية، حملة توعية استهدفت 140 طفل و 100 من أولياء الأمور.

جاء ذلك بهدف نشر رسائل التوعية بترشيد استهلاك المياه وتم تنظيمها في مقر مركز شباب قويسنا على هامش الاحتفالات باليوم العالمي للمياه.

وذكر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية المهندس د.محمد نجيب صالح، أن هذا البرنامج يتم  بالتعاون مع الشركة القابضة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية  لاطلاق حملات توعية اكثر فاعلية تعتمد على التفاعل الذهني للأطفال بطرق حديثة في مجالات  التوعية بعيدا عن مفهوم التوعية بصورتها التقليدية لإكساب الأطفال السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية: التخلص الآمن من النفايات بمختلف أنواعها

وأوضح نجيب أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة الثقافية والفنية متضمنة ألعاب ترفيهية للأطفال مثل عجلة الحظ، والسلم والثعبان، لعرض مشكلات وحلول الحفاظ على المياه .

وأضاف نجيب أن هذه الألعاب الترفيهية تأتي في إطار ترسيخ سلوكيات ترشيد استهلاك المياه لدى الأطفال، وتوضيح الفكرة بصورة بسيطة، بالإضافة إلى ورش عمل تعليم مبادئ السباكة الخفيفة للسيدات للتعرف على فنيات السباكة الخفيفة لصيانة الأدوات الصحية بالمنزل .