الكشف عن أول مركبة بأسطول سفن السياحة الفضائية.. فيديو 

 أول مركبة باسطول سفن السياحة الفضائية
أول مركبة باسطول سفن السياحة الفضائية

كشفت شركة فيرجن جالاكتيك للسياحة الفضائية، التابعة لريتشارد برانسون، عن طائرة فضائية جديدة أطلق عليها اسم VSS Imagine، يوم الثلاثاء، وهي أول سفينة فضائية تضاف إلى أسطول الشركة المتنامي من المركبات شبه المدارية.

والسفينة لامعة ذات لون كروم، وهي مصممة لإعادة الاستخدام بشكل أسرع من SpaceShipTwo، وتعد الطائرة هي الركيزة الحالية لجهود الشركة لبدء أعمالها في مجال السياحة الفضائية في عام 2022.

وأوضح مايكل كولجلازيير، الرئيس التنفيذي لشركة Virgin Galactic، لموقع The Verge ، قائلاً: "تخيل أن تكون أول سفينة من طراز SpaceShip III، تنضم إلى الأسطول" وأضاف: "ستتبعه شركة Inspire ، التي نركز عليها التصنيع الآن."

ومن الناحية الوظيفية، فإن SpaceShip III هي نفسها SpaceShipTwo التابعة للشركة، والتي يطلق عليها اسم VSS Unity، لكن سبيس شيب 3 صُممت "بطريقة معيارية"، من شأنها أن تتيح وقتًا أسرع لإعادة الرحلات الجوية، كما قال كولجلازيير. 

وتابع: "يمكننا من خلالها سحب لوحة للوصول إلى منطقة ربما لم نتمكن من الوصول إليها بطريقة سهلة من قبل باستخدام SpaceShipTwo".

وتستعد الشركة لأول اختبار انزلاقي لـ VSS Imagine، عبر إسقاط الهواء من طائرتها الحاملة، للعودة إلى الأرض، وذلك خلال الصيف المقبل، في منشأة Spaceport America التابعة للشركة في نيو مكسيكو.