السجن المشدد 5 سنوات لنصاب أوهم ضحاياه بالتعيين في الخارجية

محكمة جنايات وامن الدولة طوارى
محكمة جنايات وامن الدولة طوارى

أصدرت محكمة جنايات وأمن الدولة طوارىء بقنا، حكمها حضوريًا على نصاب ومزور أوراق أوهم ضحاياه بتعيينهم بوزارة الخارجية والقنصليات والسلك الدبلوماسي، بمعاقبته بالسجن المشدد 5 سنوات، وإحالة الدعوى المدنية التي أقامها أحد ضحاياه إلى المحكمة المدنية المختصة.

أصدر الحكم المستشار عبد الباسط قاسم محمد رئيس محكمتي الجنايات وأمن الدولة طوارىء بقنا، وبحضور المستشارين أحمد عزت أبو الفضل وعلاء الدين أبو خريبة الرئيسين بالمحكمة، وبحضور عمر عبد الوهاب ومحمد سليمان مديرا نيابة قسم قنا، وبأمانة سر رمضان عرابي مدير القلم الجنائي بمحكمة استئناف قنا، وأشرف خلف الله ومحمد الشاطر.

اقرأ أيضا| في واقعة تزوير.. الحكم بالحبس سنة مع الإيقاف لمدير عام وموظفين بقنا

تبين من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول لنيابات قنا، بسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحي، قيام المتهم أحمد محمد إبراهيم أحمد، البالغ من العمر 29 عامًا، والحاصل على معهد الخدمة الاجتماعية، والمولود والمقيم بدائرة مركز نقادة بالنصب على عدد من المواطنين عن طريق التواصل الاجتماعي، بتعيينهم بوزارة الخارجية والقناصل والسفارات.

وأوضحت التحقيقات، أن من بين ضحاياه سعيد عبد السميع،  الباحث الحاصل على الدكتوراة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي أكد في أقواله أنه تعرف على المتهم من خلال التواصل الاجتماعي وأفهمه بأنه له صلة بكبار المسئولين، وأخذ منه 280 ألف جنيه مقابل تعيينه بوزارة الخارجية.

وتمكنت قوة أمنية بقيادة الرائد شريف صلاح الدين محمد رئيس مباحث مركز نقادة، تنفيذًا لقرار بولا نسيم مدير نيابة نقادة، وتحت إشراف ومتابعة اللواء علاء سليم مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، من ضبط المتهم وإحضاره وبحوزته شنطة بنية اللوان وبفتحها عثر بداخلها على ختم لأحد الشخصيات الهامة وعملة معدنية عليها شعار الجمهورية يستخدمها في التزوير وأوراق ومستندات خاصة بضحاياه، وأوراق ومستندات مزورة على بياض، منسوب صدورها لوزارة الخارجية والقنصليات.

تم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات (محبوسا)، وأثناء جلسة المحاكمة ادعى ضحيته مدنيا تجاه المتهم فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.