«طاقة النواب» تشيد بمحطة توليد الكهرباء بالعين السخنة

وفد النواب خلال جولة بمحطة توليد كهرباء العين السخنة
وفد النواب خلال جولة بمحطة توليد كهرباء العين السخنة

أنهى وفد برلماني من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، ظهر اليوم جولة بمحطة توليد كهرباء العين السخنة البخارية، وذلك في إطار الزيارة البرلمانية للجنة لتفقد بعض محطات توليد الطاقة الكهربائية التابعة لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء للوقوف على سير أعمالها .

اقرأ أيضاً |  وزير الكهرباء:جهات دولية شاركت في تمويل محطة توليد كهرباء العين السخنة

 

وكان في استقبال الوفد البرلماني، المهندس محمد أبو سنة رئيس مجلس إدارة شركة لشرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، والمهندس طارق فريد، رئيس قطاعات الشؤون المالية والإدارية والموارد البشرية، وأشرف يوسف، رئيس محطة كهرباء العين السخنة.

ومن جانبه أكد خالد مشهور عضو مجلس النواب عن الدائرة الثالثة مركز مينا القمح ومشتول السوق بمحافظة الشرقية أن الوفد أشاد بعمل المحطة وبمخرات السيول التي تم انشائها لمجابهة السيول التي تسببت في أزمة الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الوفد أشاد بعدم وجود أي سلبيات خلال الجولة.

واضاف مشهور، أن المهندس محمد أبو سنة رئيس شركة شرق الدلتا قدم للوفد شرح لدور محطة كهرباء العين السخنة البخارية كما أوضح الدور التي تقوم به شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء إحدى شركات القابضة للكهرباء والتي تساهم بإنتاج 16٪ من إجمالي القدرات الحرارية للطاقة الكهربائية في مصر.

ومن ناحية آخري أكد المهندس مصطفي النحال رئيس محطه السويس البخارية، أن الخطة الاستثمارية للمحطه 7 مليارات جنيه، والمحطة عبارة عن محطة توليد بخارية قدرة 650 ميجا وات، ووحدة واحدة وتشتعل بالغاز الطبيعي والمازوت كوقود احتياطى، والمحطة تنتج كهرباء على محول 022 كيلو فولت يخرج 500 كيلو فولت على الشبكه القومية لكهرباء مصر، من خلال دائرتين السويس 1,2 .

وأضاف النحال، أن المحطة عبارة عن غلاية وتوربينة وكل منهم لهم مساعدات وتوربينات دوارة، ويوجد وحده تحلية مياه البحر، ووحده معالجة المياه، ووحده توليد هيدروجين ووحده توليد كلور، ويوجد مبنى حوش للمفاتيح الكهربية خاص بالشبكة ومبنى للأمن الصناعي، والمخازن بالإضافة إلى الورش .

وأكد النحال على تفقد أعضاء من لجنة الطاقة بمجلس النواب للمحطة، لافتا إلى أن الوفد أشاد بعمل المحطة كما أشاد الوفد بعدم وجود أي سلبيات.

جدير بالذكر ضم الوفد البرلماني، الذي يترأسه النائب حسام عوض الله، كلا من رشا رمضان، وكيل اللجنة، ومحمد الجبلاوي وكيل اللجنة، وأمين السر خالد مشهور، فضلا عن النائب أحمد عبد الفتاح، عيد حماد، وعادل صلاح منصور، وعبد الباقي تركيا، إمام منصور، أسامة حبيب، سحر معتوق، خالد تامر، محمد بهجت، أحمد محمد أحمد، عبد الناصر عطيه، على نور، رشا حسني، أيه فوزي فتي، سناء طايع، مروة رفعت، هويدا السعيد.