وفد دولي يتفقد مشروعات «برنامج الأغذية» المنفذة مع مصر.. صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قاما سفير دولة الدنمارك في مصرسڤند أولينج ورئيس موظفي برنامج الأغذية العالمي، جريشام باريت، بمرافقة مدير برنامج الأغذية العالمي بمصر لتفقد البرامج المشتركة بين الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمي في محافظة الأقصر.

تضمنت الجولة زيارة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين تحدثوا وأظهروا التغيير الذي شهدوه من زراعة قطع الأراضي الموحدة وأنظمة الري التي تعمل بالطاقة الشمسية والقنوات المبطنة، والتي أدت إلى تحسين المنتجات الزراعية.

كما أفاد هذا التغيير في تحسين حياة أسرهم وأطفالهم.

قام الوفد بزيارة احدى المدارس المجتمعية التي أصبحت مدرسة ذكية من خلال تمديدها بالتكنولوجيا مما جعل الطلاب والمعلمين أكثر حماسًا للتعلم والمشاركة داخل الفصل، وتضمنت الزيارة أيضًا محادثات مثيرة للاهتمام مع رائدات أعمال غيرن العقليات التقليدية حول التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال قيادة أعمالهن الصغيرة الناجحة باستخدام القروض الصغيرة التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.

وقال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمصر "منجستاب هايلي" آمل أن نتمكن من توسيع هذه المبادرات الناجحة لتشمل المزيد من المجتمعات بدعم من شركائنا والجهات المانحة."

الزيارة التالية كانت إلى مركز تنسيق الأقصر لتبادل المعرفة والابتكار، ويدعم المركز مشاركة أفضل الممارسات مع البلدان الأخرى ويسمح للدول الأخرى بتقديم تجاربها في إطار مواضيع التنمية المختلفة، وهو ما يعزز التبادل للمعرفة والخبرة ضروري لتوسيع نطاق جهود التنمية الناجحة لدعم الذين هم في أمس الحاجة إليها.

أعلن مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمصر منجستاب هايلي خلال الزيارة عن إطلاق المنصة الإلكترونية لمركز الأقصر، مما يسلط الضوء على ممارسات التنمية الناجحة في مصر المتوافقة مع أولويات الحكومة وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

جلسة اليوم الثلاثاء.. البورصة المصرية تتباين بالمنتصف