رسميًا.. السلة يُعلن إلغاء قمة الزمالك والأهلي وتطبيق اللائحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، إلغاء مباراة الزمالك مع الأهلي التي كان مقررًا لها اليوم، الإثنين، في إطار مواجهات المرحلة الترتيبية من الدوري المصري.

ونشر الاتحاد المصري لكرة السلة عبر حسابه بموقع فيسبوك، «مراقب المباراة قرر إلغاء اللقاء وتطبيق اللائحة نظرًا لاقتحام بعض من الجماهير لصالة الزمالك في ميت عقبة قبل انطلاقها ولم يتمكن الأمن من إخلاء الصالة».

وألغى طاقم التحكيم مباراة كرة السلة بين الزمالك والأهلي، اليوم الاثنين، المباراة بعد رفض إدارة القلعة الحمراء إقامة اللقاء، بسبب وجود محمود شيكابالا قائد فريق الكرة وبعض الجماهير داخل الصالة.

ورفض عضوا مجلس إدارة النادي الأهلي، العامري فاروق وخالد مرتجي، إقامة المباراة بسبب وجود شيكابالا ضمن الجماهير برفقة حازم إمام ويوسف أوباما، رغم أن اتحاد كرة السلة كان قد قرر منع الجماهير من حضور المباريات، خوفًا من تفشي فيروس كورونا.

في المقابل، رفض اللواء عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، مغادرة شيكابالا الصالة، ليلجأ طاقم التحكيم لإلغاء اللقاء.

ومن جانبه، أكد الحسينى سمير أحد أفراد الجهاز الفني لفريق سلة الزمالك، إن مسئولي الأهلي اشترط خروج شيكابالا وحازم وأوباما من الصالة، حتى تتم الموافقة على خوص مباراة الفريقين.

وأضاف الحسيني سمير، فى تصريحات لقناة «نايل سبورت»، أنه من غير المنطقى أن يخرج شيكابالا من ناديه وأن هذا أمر غريب من إدارة الأهلي.

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى جدول ترتيب فرق السلة، برصيد 18 نقطة بعدما فاز فى 8 مباريات ة خسر فى اثنتين، بينما يقع الأهلى فى المركز الخامس برصيد 15 نقطة بالفوز فى 5 مواجهات، والخسارة فى مثلها، وفيما يخص الصدارة فيتواجد فى القمة الاتحاد السكندرى، والمركز الثالث الجزيرة، وسبورتنج رابعا.