«دول الخليج» تشيد بجهود مصر العظيمة في إنهاء أزمة السفينة الجانحة

أزمة السفينة الجانحة
أزمة السفينة الجانحة

 

أشاد سفراء دول الخليج بالقاهرة بالإنجاز العظيم الذي حققته مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس.

 

وقال السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر ومندوبها لدى الجامعة العربية، إن خبرة وكفاءة المصريين نجحت في إعادة المياه إلى مجاريها في قناة السويس، مضيفاً: "خالص التهاني للشقيقة ⁧‫مصر‬⁩ قيادةً وحكومةً وشعباً بهذا الانجاز القياسي، والتغلب على كل تعقيداته".

 

كما أكد السفير حمد الشامسي سفير دولة الإمارات بمصر ومندوبها لدى الجامعة العربية، أن الإنجاز العظيم الذي حققته مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، يثبت للعالم أجمع كفاءة وقدرة المصريين على التعامل مع هذا الحادث العرضي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي، وقال: «هنيئاً لمصر قيادةً وشعباً».

 

كما أشاد السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة، بنجاح مصر في التصدي لأزمة السفينة، مؤكداً أن العالم بأسره يشعر بالامتنان لكل من شارك في صنع هذه الملحمة التي تواصلت علي مدار ستة أيام وكُللت بالنجاح .. وتوجه بالتحية للرجال المخلصين الذين واصلوا الليل بالنهار للتعامل مع السفينة، مشيراً إلى أن مصر نجحت بامتياز في عبور هذه الأزمة التي هددت سلاسة الإمداد في العالم بأسره.

 

ومن جانبه أعرب السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، عن التهنئة والاعتزاز بدور مصر الشقيقة في إنهاء أزمة جنوح السفينة التي تسببت في أزمة اقتصادية واسعة على كل دول العالم .. وقال الرحبي: «اسكتت الجهود العظيمة التي بذلتها مصر حكومةً و شعباً الشكوك في عدم القدرة على إنهاء الأزمة في هذا الوقت القياسي».

 

كما هنأ السفير هشام الجودر سفير البحرين بمصر ومندوبها لدى الجامعة،القيادة المصرية وشعب مصر على نجاح جهود تعويم السفينة، وقال إن مصر قادرة على حل أصعب المشاكل وتحمل المسئولية مهما عظمت،مضيفاً:«اللهم احفظ مصر من كل سوء ..عمار يا مصر».

اقرأ أيضا: 

خاص| وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل ترويج التمورالمصرية للخارج