وائل قدور: القاطرة الهولندية لديها قوة شد تصل إلى 285 طن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال المهندس وائل قدور، خبير النقل البحري وعضو مجلس إدارة قناة السويس السابق، أن القاطرتين الهولندية والإيطالية والتي ستسهم في عمليات «قطر» السفينة الجانحة إيفر جيفين وصلت إحداهما بالفعل بينما تصل الاخرى في غضون ثلاث أو أربع ساعات.


وأضاف خبير النقل البحري وعضو مجلس إدارة قناة السويس السابق، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON» أن التي وصلت هي أكبر قاطرة قوة شدها تصل إلى 285  طن وهي الهولندية.

وأوضح المهندس وائل قدور، لدينا قاطرتين في مصر إحداهما تدعى عزت عادل والثانية بركة قدر الشد لكل منهما تصل إلى 165 طن ويعملان في المقدمة أما القاطرات التي تعمل من الخلف فقوة شدها 70 طن فقط ومن ثم وصول القاطرتين الهولندية والإيطالية قد يسهم في حال الاستعانة بإحداهما في العمل على مؤخرة السفينة الجانحة ستنجح المهمة.



وأكمل قدور، كان المفترض أن تستكمل عمليات التكريك الذي بدأنا يوم الجمعة وأدى لازاحة 17 ألف متر من الرمال لأنها توقفت وبدأت عملية القطر لكن مع إستكمال التكريك اليوم نجحنا في إزاحه  27 ألف متر ومن ثم لو كان التكريك إستمر على مدار 48  ساعة الماضية لكانت تمت العملية بنجاح لكن على أية حال وصول القاطرتين  مهم في سرعة إنجاز العملية.