أخطر قادة تنظيم جماعة الإخوان في أوروبا | فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصوراً نشرتة الصحافة الألمانية حول أهم الشخصيات التابعة لتنظيم جماعة الإخوان في أوروبا، والتي تكون الواجهة لجمع الأموال للتنظيم، وجاء على رأس القائمة الشيخ عبد العزيز علي الخضري وهو خطيب شهير في برلين.

اقرأ أيضا .. رواد السوشيال ميديا: تحالف مُريب بين خالد علي والجماعة الإرهابية لتخريب مصر

وجاء فى مقطع الفيديو أن الشيخ خضر عبد المعطي يعد أحد المشاهير في ألمانيا، ويعمل منسقا للمجلس الأوروبي للأئمة، وخالد الضاهر العضو في مكتب التنظيم السياسي وعضو في مجلس شورى الإخوان، ومحمد ميشينش رئيس الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين، وماجد الزير رئيس مركز العودة الفلسطيني.

وتابع " التقرير" يأتى كذلك عادل عبد الله رئيس الجمعية الإسلامية الفلسطينية في فيينا، والأمين العام لمؤتمر فلسطينيّ أوروبا، أمين أبوراشد يحمل الجنسيتين الفلسطينية والهولندية، واكتسب شهرة بسبب نشاطه في حركة"أسطول الحرية" لكسر حصار غزة 2011.

ويري رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والدراسات الاستخباراتية، الدكتور جاسم محمد، أنه على المملكة المتحدة سرعة حظر جماعة تنظيم جماعة  الإخوان وتصنيفه منظمة إرهابية، مشيرا إلى أن أوروبا أصبحت أهم منطقة لعمليات التنظيم، لأن تمويل شبكته في جميع أنحاء العالم يأتي من أوروبا.

ووفقا لمداد نيوز، فإن للإخوان تاريخ حافل بالعنف والإرهاب إقليميا وعالميا، ولطالما كان تتبع أنشطة التنظيم وفروعه في أوروبا مهمة صعبة، لأنه نادرًا ما يكون انتماؤهم واضحًا ومرئيًا ليراه الجميع، فهم يختبئون تحت شعار العمل الخيري، وأنشطة المنظمات غير الحكومية، والشعارات الجذابة لعقول وقلوب ودفاتر شيكات المتبرعين في جميع أنحاء أوروبا.