إيمان حجاب تسعى للقب أقوى امرأة فى العالم

إيمان حجاب
إيمان حجاب

 

كتب: محمد نور

إيمان حجاب لاعبة ترمز للقوة وحصلت على العديد من الجوائز والألقاب الرياضية وكان آخرها فوزها بلقب أقوى امرأة عربية وتتمتع بقدرات خارقة جعلتها تتميز فى العديد من الألعاب منها الكاراتيه والكيك بوكس ومصارعة الذراعين وأخيرا تسعى بقوة للفوز بلقب أقوى امرأة فى العالم والعرب. 

صرحت حجاب لـ "آخرساعة" بأنها حصلت على العديد من الألقاب والبطولات منها بطولة العالم فى مصارعة الذراعين كما حصلت على الحزام الأسود فى الكاراتيه كأول امرأة عربية تحصل عليه، وفازت بالميدالية الذهبية فى البطولة العربية للألعاب التراثية الشعبية بلبنان، حصلت فيها على المركز الأول كأقوى امرأة عربية برغم من تعرضها للإصابة فى قدمى إضافة إلى حصولها على بطولات محلية عده منها بطولة الوجه البحرى فى رياضة الكيك بوكس وغيرها من البطولات.

وتؤكد بأنها تستعد حاليا للمشاركة فى بطولة العالم والحصول على لقب أقوى امرأة على مستوى العالم ورفع اسم مصر عاليا فى المحافل الرياضية الدولية. 

تشير إيمان حجاب إلى أن منافسات البطولات التى شاركت فيها تعتمد على تنفيذ العديد من الحركات والسرعة والقوة والمهارة، وهذه  يتم تفعيلها من خلال عدة مراحل من رفع للأثقال على المنصات وجر للشاحنة ثم رمى جذوع الأشجار على ارتفاع يصل لـ ٣ أمتار ثم حمل الأوزان والجرى بها وقلب الدولاب وإطارات السيارات الثقيلة وكل هذه الحركات تعتمد فى المقام الأول على قوة بدنية عالية جدا. 

تضيف: إن ممارسة هذا النوع من الرياضة العنيفة لم يؤثر على الحياة الخاصة تجاه أسرتى  فممارسة الرياضة مهمة جدا لأى امرأة، فأنا أعيش حياتى الشخصية بين أسرتى التى تتكون من ثلاثة أبناء فى مراحل دراسية مختلفة إضافة إلى أننى أعمل بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية فى وظيفة معلم اول، وبالتالى فالرياضة تساعد على تنظيم الوقت وهذا ما أضعه فى الحسبان.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

 

ترشيحاتنا