«السكة الحديد»: وصول عربات قطارات جديدة مزودة بكاميرات مراقبة.. يوليو المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تعاقد الهيئة، مع شركة إسبانية لتصنيع عربات السكة الحديد، من أجل توريد عربات إلى السكك الحديدية المصرية. 


وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة تعاقدت مع شركة "تالجو" الإسبانية طبقًا للعقد رقم "26/25" لتوريد 6 قطارات جديدة، مزودة بكاميرات مراقبة داخل العربات، لتراقب الحركة داخل القطارات لحظة بلحظة على مدار اليوم، موضحا أنه من المقرر وصول الستة قطارات خلال شهر يوليو المقبل، بعد أن كان من المقرر وصولها خلال مارس الجاري. 


وذكر المصدر، أن سر تأجيل وصول أولى دفعات قطارات "تالجو" يرجع إلى طلب هيئة السكة الحديد إجراء بعد التعديلات على مواصفات عربات القطارات بعد الإطلاع على النموذج. 


كانت هيئة السكة الحديد قد تعاقدت مع الشركة الإسبانية لتوريد 6 قطارات جديدة، والتي تتميز بالعمل بسرعة 160 كم/ ساعة، وهي مصنعة من الألومنيوم بالكامل، كما تعمل بالتوربينات، إضافة إلى تمتعتها بكاميرات مراقبة داخل العربات. 


جدير بالذكر أن صفقة قطارات "تالجو" تتضمن (جرار، 5 عربات درجة أولى مكيفة، 8 عربات درجة ثانية مكيفة، عربة بوفيه، عربة قوى)، كما تحتوي العربة على مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

اقرأ أيضا|حركة القطارات| التأخيرات بين طنطا والمنصورة ودمياط .. 28 مارس