بعد علاقة غرامية.. موظفة بـ«الدفاع الأمريكية» تسرب معلومات «سرية» لحزب الله

مريم طه ثومبسون المتهمة بالتجسس لصالح حزب الله
مريم طه ثومبسون المتهمة بالتجسس لصالح حزب الله

مصطفى يوسف


أعلنت وزارة العدل الأمريكية، محاكمة موظفة في الترجمة بوزارة الدفاع الأمريكية بتهمة تزويد شخص ينتمي لحزب الله اللبناني بمعلومات حساسة سرية حول مقتل قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، بعد علاقة غرامية جمعتهما أثناء عملها في منشأة للجيش الأمريكي في المنطقة.

ونشرت العدل الأمريكية تفاصيل التهم الموجهة لمريم طه ثومبسون البالغة من العمر «63» عاما، لنقلها معلومات دفاعية «سرية وحساسة لمواطن أجنبي رغم علمها أنه يعمل لصالح حزب الله اللبنانى المصنف منظمة إرهابية»، وفقاً للوزارة.

واعترفت ثومبسون خلال جلسة الاستماع الخاصة بها أنها بدأت بالتواصل مع شريكها عام 2017، عبر خاصية الاتصال المرئى على تطبيق رسائل مكتوبة وصوتية آمن، وبدأت بعد ذلك بتكوين مشاعر رومانسية تجاهه وعلمت أن أحد أقربائه يعمل في وزارة الداخلية اللبنانية وادعى أنه تلقى خاتماً من الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وبعد مقتل سليمانى وأبى مهدي المهندس في يناير من عام 2020، بدأ الشخص المذكور يسأل الموظفة عن معلومات حول الأشخاص الذين أسهموا بالوصول إلى سليماني، وذلك أثناء عملها في قاعدة للقوات الأمريكية في العراق ابتداء من ديسمبر من عام 2019، وقد اعترفت ثومبسون أنها فهمت أن المتهم يتعامل مع حزب الله.