إطلاق سلسلة أقمار صناعية نانوية لخدمة اتصالات إنترنت الأشياء

إطلاق الأقمار الصناعية النانوية
إطلاق الأقمار الصناعية النانوية

بدأت شركة Myriota ومقرها أستراليا، في تقديم خدمات إنترنت الأشياء في الولايات المتحدة وكندا، بعد أن أطلق Rocket Lab في 22 مارس أول قمر صناعي نانوي تشغيلي.

وفي نفس اليوم، دارت عملية إطلاق سويوز التي نظمتها شركة GK Launch Services ومقرها روسيا، حول أول قمر صناعي لشركة Sateliot الإسبانية، والتي تتوقع أن تبدأ في تقديم خدمات تجارية العام المقبل.

وقامت شركة Myriota بالفعل بتوصيل الأجهزة في أستراليا ونيوزيلندا من خلال الأقمار الصناعية التي تستأجرها من مشغلين آخرين أو تشتريها في المدار.

ويشمل العملاء الحاليون شركة Goanna Ag لقياس المطر ومستوى خزان المياه، ومتتبع مستوى السد Yabby ومزود خدمة مراقبة مزرعة الرياح Ping Services.

وقال ديفيد هالي، المؤسس المشارك ومدير التكنولوجيا في شركة Myriota ، إن الجيل الأول من مجموعة النجوم قد مكّن "العملاء من إرسال واستقبال ملايين الرسائل" إلى الأجهزة في الصناعات بما في ذلك المراقبة البيئية والزراعة والتعدين.

أطلق مختبر Rocket Lab للأقمار الصناعية النانوية هذا الأسبوع، Myriota 7 ، وهو واحد من ثلاث مركبات فضائية من الجيل الثاني المقرر هذا العام لتحسين زمن انتقال الشبكة وقدرتها ، حتى يتمكن العملاء من إرسال واستقبال المزيد من الرسائل يوميًا.