بـ١٤ لغة وإعلانات على فيس بوك

حملة ترويج كبرى لموكب المومياوات الملكية من التحرير إلى الفسطاط

جانب من الآثار المصرية التى ستعرض بالمتحف القومى
جانب من الآثار المصرية التى ستعرض بالمتحف القومى

 أطلقت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعى العربية والدولية، وخاصة فى الأسواق الرئيسية المُصدرة للسياحة لمصر.

يأتى ذلك وفقاً للخطة الدعائية المُقررة والمعتمدة من لجنة «خبراء الترويج السياحي» التى شكلها الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

وقال المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة: إن هذه الحملة الدعائية تتضمن ترجمة كافة المواد والأفلام الترويجية للحدث إلى 14 لغة مختلفة ليتم وضعها على الصفحات الرسمية للوزارة، وللهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي «انستجرام والفيس بوك وتويتر»، و«يوتيوب» فى الأسواق العربية والدولية.

وأضاف، أن الحملة تضمنت شراء مساحات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة للترويج لهذا الحدث فى عدد من الأسواق السياحية المهمة، والتى تمثل أهمية بالنسبة للسياحة المصرية، ومن بين هذه الدول السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، وإنجلترا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا.

 وفى إطار إتاحة الفرصة فى العديد من الدول لمتابعة هذا الحدث الذى سيُبهر العالم، ستقوم عدد من القنوات التليفزيونية العالمية والعربية بنقله على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى عمل بث مباشر له على قناة "اليوتيوب" الرسمية لـلهيئة. 

كما ستقوم عدد من المواقع الإلكترونية بنقل هذا البث المباشر من خلال قناة اليوتيوب.

وقرر د. خالد العنانى منح تخفيض للمصريين والأجانب، بنسبة 50 % على سعر تذكرة الزيارة للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط بعد افتتاحه السبت القادم، حيث تبلغ قيمة التذكرة الكاملة لدخول المتحف 60 جنيها و٣٠ جنيها للطلاب، أما الأجنبى بـ 200جنيه لزيارة قاعة "العرض المركزي" لمدة أسبوعين ابتداء من ٤ إلى ١٧ أبريل، وكان مجلس إدارة هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية قد وافق فى جلسته الأخيرة على السماح لممثلى وسائل الاعلام المصرية والعربية والعالمية، بالتصوير "مجاناً" داخل قاعة "العرض المركزى" يومى الأحد والاثنين ٤ و ٥ إبريل وذلك بعد افتتاحها، يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة للترويج لمتحف الحضارة بالفسطاط.

كما سيتم السماح بزيارة قاعة "المومياوات الملكية" ابتداء من ١٨ أبريل القادم الذى يوافق "يوم التراث العالمي" حيث إنه سيتم خلال الأسبوعين التاليين لافتتاح المتحف إجراءات تجهيز القاعة ووضع المومياوات داخل فتارين العرض الخاصة بها، حيث تشمل إجراء عمليات فك التغليف بعد وصول موكب الملوك والملكات إلى متحف الحضارة فى مكان مُخصص لاستقبال الآثار، ويتم تحديد حالة كل مومياء لتسكينها داخل فاترينات العرض لحمايتها من أى أضرار تلحق بها ومنعاً لحدوث إصابات ميكروبية.