وزير التعليم : تطوير منظومة الثانوية لا علاقة لها بالتابلت.. خاص

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن الوزارة المسؤولة عن اختيار طريقة التقييم المناسبة للطلاب في كل امتحان .

 

وردا علي سؤال بوابة أخبار اليوم ، حول هل ستكون الامتحانات الورقية لطلاب أولى وثانية ثانوي عام الأساس لطلاب خلال الأعوام القادمة ..أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة من تختار طريقة التقييم المناسبة ،وسوف نستخدم مزيجا من الالكتروني والورقي والشفوي والأبحاث للحصول على أدق نتيجة لمستويات الطلاب مع ضمان تكافؤ الفرص.. وأؤكد على أن التطوير في الثانوية لا علاقة له بان يكون الامتحان الكتروني آم ورقي .

 

وأوضح د.شوقي ، أن التطوير في المرحلة الثانوية العامة ككل يتمحور حول الأسئلة الجديدة وبنوك الأسئلة وكيفية التصحيح وكيفية التحضير لهذا النوع من الأسئلة التي تقيس فهم مخرجات التعلم ، هذا كله كما هو تماما ، ولكن الامتحان على ورقة هو نفسه بالضبط على شاشة ولا اختلاف بينهما ، والطلاب تدربوا على أسئلة جديدة والأسئلة لم تتغير ، وبالتالي لا اعتقد أن الطالب تفرق معه انه يكتب الإجابة على ورقة او على شاشة.

وقال د.طارق شوقي ، أن فكرة استخدام التابلت كوسيلة امتحان تخصنا نحن لأنها تساعدنا على التصحيح الالكتروني وإلغاء الكنترولات ولا علاقة لها بالطالب!

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن التطوير يسير كما هو ، وكل ما يقوله البعض هراء كما شرحت الآن ، ومشكلتهم الحقيقية هي سقوط خطط الغش التي كانت مبنية على وجود التابلت للوصول إلى تيليجرام وتيمز .

اقرأ أيضا| وزير التعليم: امتحان تكميلي للطلاب الغائبين لأسباب مرضية

 

وأشار د.شوقي ،إلى أن الامتحانات الالكترونية هي الأساس لطلاب المرحلة الثانوية ككل خلال الأعوام القادمة ، ولكن بضوابط تمنع الغش، حيث أن تكلفة منع الغش مرتفعة للغاية ،ونعلم جيدا كيف نفعل ذلك وسنفعله في الثانوية العامة خلال أيام قليلة عندما نبدأ الامتحانات التجريبية.