طارق شوقي : إضافة مناهج حديثة لتأهيل الطلاب لمواجهة تحديات المستقبل

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  عن إضافة العديد من المناهج الحديثة الى السنوات الدراسية مثل "تكنولوجيا المعلومات" ، لتأهيل الطلاب لمواجهة تحديات المستقبل، والتي تعتمد على تدريس المناهج للأطفال بطرق تفاعلية شيقة وليس بطريقة التلقين.

وأوضح شوقي، أن الوزارة تنفذ خطة مختلفة من خلال المناهج التي وضعناها لدفع أبنائنا الطلاب إلى التفكر وليس فقط اجتياز الامتحانات، مشيرًا إلى أننا استثمرنا منذ أكثر من عامين في تنفيذ بنوك الأسئلة وبنوك المعرفة وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية.

وأشار وزير التعليم ، خلال حديثه بمؤتمر " المسار الرقمي ..اتجاهات حديثة في التعليم " ، والذي تستمر فعالياته حتى اليوم السبت ،إلى أن الدولة المصرية استثمرت في تطوير العملية التعليمية خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن نكون مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أن تلك الرسالة كانت المحرك لتطوير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا| خاص | وزيرالتعليم : التابلت يساعد على التصحيح الإلكتروني

وأضاف شوقي، أن القيادة السياسية في مصر لديها الرغبة في تطوير التعليم، موضحًا أن رحلة تطوير التعليم بدأت في فبراير 2017 ليستفاد ما يقرب 23 مليون طالب في المراحل الدراسية المختلفة بالسير في العديد من الاتجاهات وهي تطبيق نظام التعليم الجديد 2.0 ونظام التقييم المعدل، وإنشاء نماذج مدارس جديدة مثل "المدارس اليابانية" و"مدارس التكنولوجيا التطبيقية" والاهتمام بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويختتم مؤتمر "المسار الرقمي.. اتجاهات حديثة في التعليم" فعالياته اليوم السبت ،والذي نظمته مؤسسة لونجمان ويورك بريس المتخصصين في التعليم لمدة 4 ايام ، بمدينة شرم الشيخ ، وذلك لمناقشة إدخال كافة وسائل التكنولوجيا الرقمية كاتجاه حديث في التعليم.

حيث شارك بالمؤتمر ، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات وزارة التعليم كل من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين والدكتور احمد ضاهر نائب وزير التعليم لقطاع التطوير التكنولوجي ،و اللواء أكرم النشار مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، ونيفين حمودة مستشار الوزير لشؤون العلاقات الاستراتيجية والمشرف على المدارس المصرية اليابانية، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.

وكشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم ، أن جلسات المؤتمر اليوم السبت تناقش تنمية اللغات والحساب والعلوم في ظل المسار الرقمي ، حيث من المقرر أن تنتهي جلسات المؤتمر اليوم في الساعة الثانية والنصف عقب ظهر اليوم .