في يوم مولدها.. كندة علوش أحببت عمرو يوسف لهذا السبب

كندة علوش
كندة علوش

تحتفل اليوم النجمة السورية كندة علوش بعيد ميلادها 39؛ فهي من مواليد 27 مارس 1982 بمدينة «حماة» السورية والدها يعمل طبيب ووالدتها مهندسة درست الأدب الفرنسي بالجامعة قبل أن تنتقل لدراسة النقد المسرحي وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

بدأت مسيرتها الفنية كمساعدة مخرج في المسرح ثم في السينما من خلال فيلمي «المهد» للمخرج الهولندي هافال أمين، وحفلة صيد للمخرج السوري نبيل المالح.

كما أخرجت الفيلم الوثائقي في مهب الريح الذي يتحدث عن معاناة العمال السوريين في لبنان، وأعدت وساعدت في إخراج السلسلة الوثائقية إغراء تتكلم التي تتحدث عن النجمة السورية إغراء.

وانطلقت في التمثيل بالدراما التلفزيونية السورية في 2005 بأعمال حققت نجاحًا كبيرًا، من بينها أشواك ناعمة، شغف، الظاهر بيبرس، وفي 2006 شاركت في مسلسلي أحقاد خفية وحسيبة، وفي العام التالي شاركت في بطولة فجر آخر، سلطانة، ظل امرأة، حكم العدالة، جنون العصر، يوم ممطر آخر، والاجتياح وهومسلسل يتناول أزمة اجتياح الجيش الإسرائيلي للقرى والمدن الفلسطينية في 2002، من إخراج شوقي الماجري، وفاز بجائزة إيمي التليفزيونية العالمية، وهو العمل العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

تزوجت كندة علوش من الممثل عمرو يوسف، وعقد الزفاف في يناير 2017، وفي الثاني من نوفمبر 2018 رزقت بابنتها الأولى حياة.

ويعتقد الكثير أن كندة علوش تكبر عمرو يوسف ولكنه اعتقاد غير صحيح، فهي تصغره بعدة شهور، فهو من مواليد ديسمبر 1981 بينما ولدت كندة في مارس 1982.

كشفت كندة، عن سبب حبها لعمرو خلال استضافتها في برنامج صاحبة السعادة للإعلامية والفنانة إسعاد يونس، أوضحت سبب حبها لزوجها  قائلة: «مفيهوش حاجة متتحبش، وأنا مش بقول كده لأني بحبه ولكنها الحقيقة، وفي كتير سألوني «بتحبى في إيه»، فكنت برد عليهم وأقولهم إنه في كل الصفات الحلوة واللي ممكن أختذلها في صفة واحدة وه أنه «نبيل»، لأن هذا يعني أنه شخص كريم ومن أصل طيب وابن ناس كويسين مش لازم يكون ابن أمير أو ملك ولكنه شخص تربى على القيم والأخلاق واحترام المرأة حتى لو مش قريبة منه».