أخر الأخبار

مواطنون: قدمنا الإقرارات وسددنا الضريبة العقارية.. في دقائق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

توافد العديد من المواطنين لتقديم إقرارات الضريبة العقارية والاستعلام عن قيمتها وسدادها، خلال الأيام الماضية على  منافذ «الضريبة العقارية» بمبنى مصلحة «الخزانة العامة» بالقاهرة.

ووجَّه المواطنون أمجد حسني، ومحمد عادل، وأشرف محمد، وألفت سعد، وأميرة خالد، الشكر للدكتور محمد معيط وزير المالية، مؤكدين أنهم تلقوا خدمة جيدة فى منافذ الضريبة العقارية بمصلحة «الخزانة العامة» بالقاهرة دون تزاحم.

ووأكدوا أن الموظفون ساعدوهم كثيرًا في إنهاء الإجراءات سواءً تقديم إقرارات الضرائب العقارية أو الاستعلام عنها أو سدادها بسهولة، فى دقائق معدودة لم تتجاوز ربع ساعة.

وأضافوا أن تخصيص منافذ وأماكن للاستعلام وموظفين لمساعدتهم يعكس حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على إنهاء مصالح المواطنين بشكل أفضل وأسرع، وتقديم كل الخدمات الممكنة بمصلحة «الخزانة العامة» لتوفير الوقت والجهد، ومنها: «التوعية بكيفية تقديم إقرار الضريبة العقارية، والإجابة على كل الاستفسارات، وتوفير أماكن مناسبة لملء الإقرارات، وتوزيع المواطنين بشكل منضبط فى عدة طوابير للتيسير عليهم، وتقليص زمن تسليم وتسلم الإقرارات وسداد الضريبة المستحقة عن وحداتهم السكنية».

أوضحوا أن حالة شعورهم بوجود أخطاء فى إقراراتهم أو مغالاة فى التقدير، يطعنون على هذه التقديرات، خلال 60 يومًا من تاريخ الإخطار بالقيمة المستحقة عليهم، وذلك بمقر المأمورية التابع لها العقار، وتتولى لجنة الطعن المختصة الفصل فى هذا الطلب.

إقرأ أيضاً| «الضرائب» تقرر عمل مراكز كبار ومتوسطي الممولين والمهن الحرة