محمد ناصف يشارك بـ«طائر الليل» في معرض الإسكندرية للكتاب

   محمد ناصف يشارك ب «طائر الليل» بمعرض الإسكندرية للكتاب 
محمد ناصف يشارك ب «طائر الليل» بمعرض الإسكندرية للكتاب 

يشارك الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، بمجموعة قصصية جديدة تحت عنوان "طائر الليل" في الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، والذي افتتحه محافظ الإسكندرية مساء أمس الخميس، وبرفقته دكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

 

اقرأ أيضاً | مدير هيئة الشارقة يهدي محافظ الإسكندرية كتاب «محاكم التفتيش» | صور

 

ويستمر المعرض حتى 3 أبريل 2021، وكان من المقرر حضور وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم ولكنها اعتذرت لحضورها مهرجان الأقصر.

 

يذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب هو أول فعالية تنطلق بعد قرار رئيس مجلس الوزراء باستئناف فعاليات وزارة الثقافة بحضور 50% مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

يشارك في المعرض 90 دار نشر، إضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ويقام على مساحة 2600 متر، ويبلغ ارتفاع الخيمة 17 مترًا، لضمان التهوية الجيدة.

 

ووفق ما أكده إسلام بيومي، مدير إدارة المعارض بهيئة الكتاب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، فإن إحدى المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة ستشارك في فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب منذ الافتتاح وحتى الختام، مضيفًا أن الخيمة الخاصة بالمعرض ستقام لأول مرة بمواصفات قياسية مختلفة، فارتفاعها سيصل إلى 17 مترًا، وذلك لضمان تهوية جيدة للمعرض للحفاظ على سلامة العارضين والزوار والحد من انتشار فيروس كورونا.