«٢٠٠٠ زائر» متوسط الإقبال بمعرض الإسكندرية للكتاب في يومه الثاني

معرض الإسكندرية للكتاب
معرض الإسكندرية للكتاب

صرح مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للكتاب إسلام بيومي، أن اليوم الثاني لمعرض الإسكندرية للكتاب في دورته التاسعة، شهد إقبال جماهيري بمتوسط ٢٠٠٠ زائر خلال اليوم الجمعة ٢٦ مارس، بأرض كوتة بحي الأزاريطة بمحافظة الإسكندرية. 

 

وأضاف بيومي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن برودة الجو، وانشغال جموع المصريين بمتابعة حادث قطار سوهاج، إلى جانب الامتحانات التجريبية المدرسية، أثرت بشكل كبير على إعداد الحضور، مقارنة بمعرض الإسكندرية في الدورة السابقة التي أقيمت في أكتوبر الماضي. 

 

 

 

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، افتتحا الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، مساء أمس الخميس ٢٥ مارس، بأرض كوتة الشاطبي.

ويستمر المعرض حتى 3 أبريل 2021، وكان من المقرر حضور وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم ولكنها اعتذرت لحضورها مهرجان الأقصر.

يذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب هو أول فعالية تنطلق بعد قرار رئيس مجلس الوزراء باستئناف فعاليات وزارة الثقافة بحضور 50% مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.

يشارك في المعرض 90 دار نشر، إضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ويقام على مساحة 2600 متر، ويبلغ ارتفاع الخيمة 17 مترًا، لضمان التهوية الجيدة.

ووفق ما أكده إسلام بيومي، مدير إدارة المعارض بهيئة الكتاب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، فإن إحدى المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة ستشارك في فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب منذ الافتتاح وحتى الختام، مضيفًا أن الخيمة الخاصة بالمعرض ستقام لأول مرة بمواصفات قياسية مختلفة، فارتفاعها سيصل إلى 17 مترًا، وذلك لضمان تهوية جيدة للمعرض للحفاظ على سلامة العارضين والزوار والحد من انتشار فيروس كورونا.