حوار | المستشار عماد عبدالعزيز: الزمالك ضحية هؤلاء.. وكارتيرون لم يهرب

 المستشار عماد عبدالعزيز خلال حواره مع «أخبار اليوم»
المستشار عماد عبدالعزيز خلال حواره مع «أخبار اليوم»

التجديد لساسى سيتم فى وقته.. وتعديل عقود النجوم قريباً

لن نفقد الأمل فى التأهل الإفريقى  رئاسة الزمالك شرف.. ولا أجيد الانتخابات

 

٩٠ يوما مرت بالتمام والكمال على تولي المستشار عماد عبدالعزيز رئاسة اللجنة القضائية المؤقتة المكلفة بإدارة شئون الزمالك، حاول خلالها الرجل انقاذ سفينة القلعة البيضاء من الغرق فى بحور عدم الاستقرار الإداري الذى عانت منه سنوات عديدة فى السابق عند رحيل أو حل مجلس وتعيين آخر.

 

"أخبار اليوم" التقت المستشار عماد عبدالعزيز أحد أبرز الأسماء فى تاريخ القضاء العسكرى الذي وصل فيه لمنصب المدعي العام العسكري وكذلك مساعد لوزير الدفاع لنتعرف منه عن أسرار وكواليس الملفات الشائكة في البيت الأبيض.

 

فى البداية.. هل مازلت تثق فى قدرة الزمالك على التأهل الافريقى؟!

لدينا ثقة كبيرة فى لاعبينا والجهاز الفنى على تحقيق الفوز فى الجزائر على المولودية ثم تونجيت السنغالى بالقاهرة وإن شاء الله تخدمنا الظروف ويفوز الترجى على المولودية بالجولة الأخيرة.

 

هناك من هاجم اللجنة لاعادة كارتيرون؟

عندما تعاقدنا مع كارتيرون كان الهدف أن نتعاقد مع مدير فنى يعرف امكانيات اللاعبين جيدا.. بجانب أن كارتيرون لم يهرب فى الفترة الأولى التى ترك فيها الفريق منذ شهور قليلة وهو ذكر أسباب رحيله بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بالنادي.. وأود أن أوجه الشكر لباتشيكو وجهازه المعاون على الفترة التى قضاها بالنادي.

 

وماذا عن ملف التجديد لساسى؟

مازال مفتوحا وسيتم التجديد لساسى فى الوقت المناسب خاصة أنه يرغب فى ذلك ونحن كذلك ونعلم أن الجماهير تقدره وهو لاعب متميز خلقا وفنيا.. ونسعى لتوفير مستحقاته المالية المتأخرة لدينا وكذلك بقية اللاعبين.

 

وكيف ترى رغبة العديد من النجوم تعديل عقودهم؟

نعم.. هناك تفاوت كبير بين عقود اللاعبين وسنقوم بتعديلها مثل الونش وعبدالله جمعة وزيزو وغيرهم لأنهم يستحقون ذلك.

 

وما تقييمك لـ ٩٠ يوما قضيتها على كرسى الرئاسة؟

اللجنة تبذل مجهودا كبيرا فى تنمية موارد النادى للصرف على جميع الأنشطة ولسداد مستحقات اللاعبين التى فوجئنا بأنها مبالغ طائلة لكل اللعبات ولشهور سابقة عديدة ورغم ذلك هناك من يحاربنا ويهاجمنا بدون مبرر.

 

من تقصد بهؤلاء الذين يحاربون اللجنة؟

بعض من المنتسبين للنادى للأسف يحاربون اللجنة دون وجه حق ولو أحد هؤلاء الأفاضل جاء وجلس مكاننا فى كمية هذه المشاكل الموجودة كنت أتمنى أن أعرف ماذا سيفعل.. أتمنى أن يدعم الجميع الزمالك بدون أهواء أو مصالح شخصية وأن الكيان دفع ثمن هذه الحروب والمهاترات غاليا ويكفى أنه فاز بـ١٢ دورى فقط على مدار ١١٠ أعوام تقريبا.. وهذه كارثة.

 

دائما هناك مقارنة بين اللجنة والمجلس المجمد فيما يتعلق بتوفير الأموال؟

تقديرنا الشخصى لمجلس المستشار مرتضى منصور وهو مجمد وليس سابق وهكذا جميع المجالس السابقة نكن لها كل احترام وأؤكد دائما اننا لسنا فى خصومة شخصية مع أحد ولا نعمل وفق أجندات لأحد.. نعمل فقط لمصلحة الزمالك ونعيش واقعه حيث تسلمنا النادى وخزينته بها مليون و٢٥٠ ألف جنيه فقط.. وتاريخى الوظيفى فى القوات المسلحة الباسلة علمنا ألا نهاجم أو ننتقد من ابتعد عن المنصب.

 

وماذا فعلتم لعبور الأزمة المالية؟

اللجنة والمكتب التنفيذى تحاربان فى جميع الاتجاهات من أجل توفير ملايين الجنيهات بمساعدة كيانات اقتصادية كبيرة وقريبا سيظهر فرع النادى بمدينة ٦ أكتوبر من خلال وزارة الانتاج الحربى وتوقيع «موبايل ابليكيشن» مع البنك الأهلى والعديد من المشروعات الأخرى التى ستدر موارد مالية للنادى.

 

هناك من يتهم اللجنة بمجاملة المشطوبين باعادة عضويتهم؟

اللجنة لم يجاملها أحد حتى تجامله.. وتم بحث جميع العضويات المشطوبة طبقا للقانون واللوائح الخاصة بذلك.. ومن ثم اعادة عضويته فكان ذلك لسبب قانونى أو تنفيذا لحكم قضائى.. ولم ننظر لاسماء تلك العضويات.. ولم نعدها نكاية فى أحد وشخصيا لا أعرف الكثيرين منهم على المستوى الشخصى.

 

ما الجديد فى ملف الغرامات الموقعة على النادى من قضايا شيكابالا واتشمبونج ومعروف يوسف وحمدى النقاز؟

نحاول الوصول لأفضل الحلول بحيث لا يتحمل الزمالك المبالغ الطائلة المحكوم بها لصالح سبورتنج لشبونة ومعروف واتشمبونج.

 

هل ستخوض الانتخابات المقبلة؟

لا أفكر فى الانتخابات وليست من أولوياتى.. رئاسة الزمالك شرف لأى شخص منتمى لهذا الكيان العظيم ولكن لا أهوى ولا أميل لهذه اللعبة ولم نتربى عليها فى القوات المسلحة.. ولا أعرف سبب هذه المهاترات والصراعات من أجل عمل تطوعى.

 

أخيرا.. ماذا تقول لجماهير الزمالك؟

جمهور الزمالك عظيم وتحمل كثيرا نتيجة صراعات الانتخابات وأتمنى أن يقدرنا المولى عز وجل ونسعده بالفوز بالدورى ومواصلة الألعاب الأخرى صدارة اليد والطائرة والسلة.