القباج : رفع حالة الطوارئ في إقليم الصعيد وتوفير مهمات الإغاثة اللازمة 

أرشيفية
أرشيفية

 
وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتعبئة جهود الجمعيات الأهلية والمتطوعين، لمصابي حادث قطار الصعيد، وطالبت برفع حالة الطواري في إقليم وسط الصعيد والدفع بعدد من فرق الاستجابة السريعة لتوفير مهمات الاغاثة اللازمة بما يشمل المواد الغذائية وأدوات التعقيم والحماية الشخصية، بالاضافة إلى توفير أماكن لاقامة أسر المصابين من المراكز المحيطة بسوهاج ومن خارج المحافظة. 

اقرا ايضا|تبرع 65 مواطنًا بالدم في أسيوط لإنقاذ مصابي حادث قطار سوهاج
وأضافت الوزيرة، أنه جار التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري والأزهر الشريف والكنيسة لتوفير فرق الدعم النفسي اللازم لأسر االمصابين وبالأخص للأطفال والنساء.
وتتوجه وزيرة التضامن الاجتماعي  بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن جميع العاملين بالوزارة ‏بخالص العزاء لأسر المتوفين ضحايا الحادث، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.
وأمر رئيس الجمهورية ، فور وقوع الحادث، بمضاعفة التعويضات المستحقة لأسر المتوفين لتصل الى ١٠٠ الف جنيه للمتوفى وتعويض المصابين بمبالغ تتراوح بين ٢٠ الى ٤٠ الف جنيه تبعا لحدة الاصابة وعدد ساعات البقاء بالمستشفى، مع سرعة الصرف في خلال ثلاثة أيام كحد أقصى.