الناجون من حادث قطار سوهاج: شوفنا الموت بعنينا | فيديو وصور

حادث قطاري طهطا بسوهاج
حادث قطاري طهطا بسوهاج

التقت «بوابة أخبار اليوم» بعدد من مصابي حادث قطاري سوهاج أثناء تلقيهم العلاج اللازم داخل مستشفى طهطا العام وكشفوا حقيقة المأساة والرعب والموت الذي شاهدوه بأعينهم.

اقرأ أيضاً| توقف مؤقت لحركة القطارات لحين رفع آثار حادث قطار سوهاج

وقال أحمد أبو الحمد علي 20 سنة، مقيم بمركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا، وأحد المصابين في الحادث: «كنت في العربة الأخيرة اللي اتقسمت نصفين من القطار المميز وكان معايا ناس بيعملوا إشاعات هنا في المستشفى، وكنت نايم وفجأة الدنيا اتقلبت واتخبطت في دماغي ودخلت في غيبوبة وفوقت داخل المستشفى».

وفي ذات السياق، قال المصاب صلاح القوصي علي محمد 22 سنة مقيم بمحافظة قنا: «كنت في ثاني عربة بالقطار المميز وحدث التصادم من الخلف ومحستش بنفسي إلا وأنا هنا على السرير في المستشفى، وآخر 3 عربات أطبقوا خالص».

بينما أوضح المصاب مؤمن طلعت فؤاد 22 سنة مقيم بمركز أبو تشت بمحافظة قنا: «كنت راكب القطار ونازل القاهرة وأنا كنت راكب في العربة السادسة وأثناء سير القطار اصطدم به القطار الثاني من الخلف على نفس الخط وفيه 4 عربات اتقلبوا وأنا أصبت بكسر في ساقي وفيه ناس أصيبت ومنهم ما زال في الإنعاش وفيه ناس ماتت».

 

وقال معتمد محمد أحمد 30 سنة مقيم بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا: «كنت راكب القطار متوجه إلى أسيوط معرفتش إيه اللي حصل غير لما فقت في المستشفى».

 


ووقع حادث تصادم قطاري طهطا بمحافظة سوهاج، وذلك بمحطة قرية الصوامعة غرب بين قطاري ركاب رقم 157 و2011 «VIP»، وذلك وسط سقوط ضحايا وعدد كبير من المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 91 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.