الضرائب تعلن آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين

 مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

طالب رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية " الممولين من الأشخاص الطبيعيين من أصحاب المشروعات / المنشآت الفردية ، وشركات الواقع الناشئة عن ميراث منشأة فردية، وأصحاب المهن الحرة بسرعة تقديم  إقرارتهم  الضريبىة إلكترونيًا ولن يتم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للممولين من الأشخاص الطبيعيين.


وأضاف رئيس المصلحة في تصريحات صحفية اليوم، أن مهلة تقديم الإقرار لهم تنتهى في 31 مارس الجاري حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بالقانون .


وشدد رئيس مصلحة الضرائب على أن مواعيد تقديم الإقرار الضريبى هى مواعيد قانونية ، ترد فى قانون الضريبة على وجه التحديد  ، وعلى جميع الممولين سواء من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين سرعة تقديم الإقرارات الضريبية الكترونيا حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020 ، حيث أنه فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبى مدة لا تجاوز ال 60 يومًا ، فإن الغرامة فى حدها الأدنى ثلاثة آلاف جنيه وتصل فى حدها الأقصى إلى خمسين آلف جنيهًا ، أما فى حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز ال 60 يومًا فإن الغرامة تبدأ بخمسين ألف جنيهًا وتصل فى حدها الأقصى  إلى 2 مليون جنيه . 


وأشار إلى أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقى كل الاستفسارات عبر الخط الساخن«١٦٣٩٥»، أو البريد الإلكترونى: «[email protected]»،
اقرأ أيضا «الضرائب» تكشف عن الحد الأقصى لعقوبة عدم تقديم الإقرار الضريبي