أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" إطلاق صاروخ النقل "سويوز-2" بنجاح من مطار فوستوتشني، وهو يحمل 36 قمرا صناعيا بريطانيا من نوع OneWeb للاتصالات.
وانطلق صاروخ النقل "سويوز-2" في الساعة 5.47 بتوقيت موسكو، من مطار فوستوتشني الفضائي، وفي الساعة 5.57 انفصلت وحدة التعجيل "فريجات" مع الأقمار الصناعية عن المرحلة الثالثة من الصاروخ.
اقرأ أيضا" تعَّرف على «نوا».. أول مدينة للبشر على سطح المريخ | فيديو وصور
ووفقاً لوكالة نوفوستي، فبعد وصول وحدة التعجيل إلى إرتفاع 450 كيلومترا، بدأت عملية انفصال أقمار OneWeb الصناعية على 9 مراحل، في كل منها 4 أقمار.

القومي للبحوث الفلكية يُعيد إحياء تجربة «إراتوستينس» التاريخية لقياس محيط الأرض
خطوة تاريخية لسيادة الفضاء| «جيو» الهندية تكشف عن شبكة أقمار صناعية مدارية
شركة صينية تجمع تمويلاً لتطوير أول صاروخ يعمل بمحركات المضخات الكهربائية





